[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرة

الدفاع اليمنية: مقتل جنديين بهجوم عناصر "تخريبية" على طريق مأرب حضرموت

الدفاع اليمنية: مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بهجوم عناصر "تخريبية" على طريق مأرب - حضرموت شرقي البلاد


أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم، عن مقتل جنديين وجرح 4 آخرين، جراء ما وصفتها بـ"الأعمال التخريبية"، من قبل مجموعات تقطع على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت شرقي اليمن - طريقة العبر الوديعة وهو الطريق المؤدي إلى المنفذ الحدودي مع السعودية .

وأوضح مصدر عسكري مسؤول في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن مجموعة ممن وصفها بـ"العناصر التخريبية بقيادة المدعو على ناصر حريقدان، تستهدف المارة في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت، وأسفرت عن استشهاد اثنين وجرح أربعة آخرين من رجال القوات المسلحة أثناء مرافقتهم للعاملين في منظمة الهجرة الدولية".

وأضاف المصدر  إن تلك العصابة لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل والتي ثبت بالأدلة القاطعة قيام تلك العصابات بها، وصدر بحقها أوامر ضبط قهري من الجهات المختصة.

وأضاف أن "لهذه العصابة تواصل وتنسيق مع مليشيا الحوثي"، وقال إنها تواصل "في الأعمال واستهداف النقاط والمواقع العسكرية المكلفة بتامين الطريق العام والتي كان آخرها اعتداء ليلة أمس الخميس على بعض النقاط العسكرية، ما أدى إلى استشهاد أحد أبطال قواتنا المسلحة وجرح ثلاثة آخرين". وفقاً للمصادر.

وأضاف أن "القوات المسلحة ستقوم بواجبها الوطني في تأمين المسافرين وحماية الوطن والمواطن وهي واجباتها المناطة بها وفقا للدستور والقانون"، وإنها "ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار وإرهاب الآمنين. وقال: إن دماء الشهداء لن تذهب هدراً".

وكانت المنظمة الدولية للهجرة، أعلنت سقوط ضحايا من الجنود في هجوم استهدفهم أثناء مرافقة طاقمها.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وفاة ستة أشخاص وإصابة 35 آخرين في حادث مروري بطريق مأرب – العبر

زر الذهاب إلى الأعلى