[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

ميسي يحقق حلم الأرجنتين أخيراً بعد نهائي صعب ضد فرنسا

ميسي يحقق حلم الأرجنتين أخيراً بعد نهائي صعب ضد فرنسا في كأس العالم 2022 مونديال قطر


برفعه كأس العالم مونديال قطر 2022، يكون أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد حقق ما كان ينقصه، برفع الكأس عقب المبارة مع فرنسا، لتكتمل بذلك مسيرة البطل الذي أحبه الملايين حول العالم.

وسجل ميسي الهدف الأول في المباراة مع فرنسا، من خلال ضربة جزاء ساحرة، في الدقيقة 23 من شوط المباراة الأول، وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36، إلا أنه أرسل الكرة إلى دي ماريا، والذي وضعه في شباك لوريس.

وفي الشوط الثاني كانت المفاجأة من منتخب فرنسا، بهدفين عن طريق كينيال مبابي، قبل أن يأتي الشوط الثالث، بالتعادل مجدداً، وصولاً إلى ضربات الجزاء.

وقبل نهاية المباراة، أصبح ميسي وبشكل رسمي هو أكثر لاعب خاض مباريات في تاريخ كأس العالم برصيد 26 مباراة بعد إطلاق الحكم البولندي سيمون مارشينياك صافرته معلناً انطلاق المباراة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا على استاد لوسيل.

وتخطى الأسطورة الأرجنتينية بذلك رقم الألماني لوتار ماتيوس صاحب الرقم القياسي السابق برصيد 25 مباراة.

وانطلقت مشاركات ميسي في كأس العالم عام 2006 وكانت أول مباراة له على الإطلاق في مواجهة كوت ديفوار في العاشر من حزيران/يونيو عام 2006 وكانت أول أهدافه المونديالية في شباك منتخب صربيا ومونتينغرو في المونديال ذاته في الدقيقة 88 من المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين (6-0).

وعلى مدار مشاركاته المختلفة في كأس العالم وقبل مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي " قطر 2022" شارك ميسي في 25 مباراة فاز في 16 وتعادل في 4 وخسر 5 وسجل 11 هدفاً وأهدى 8 تمريرات حاسمة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: انطلاق مباراة الأرجنتين فرنسا في كأس العالم – شاهد البث المباشر

زر الذهاب إلى الأعلى