[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اهتمامات

استهتار محمد علي الحوثي بأبناء إب

محمد عبدالله القادري يكتب عن استهتار محمد علي الحوثي بأبناء إب


من ضمن ما يفعلهُ محمد علي الحوثي أثناء زيارته لمحافظة إب، أنه جعل القيادات الذين يعملون بمنصب وكلاء محافظة ومشرفين أن يظهر كلٍ منهم في مقطع فيديو ويطالب من كان تعرض لظلم من قبله أن يأتي إليه وسينصفه، تحت شعار انصف الناس من نفسك، وهذا الأمر بقدر ما يكشف فساد أولئك الذي لا يخلو إلا انه بنفس الوقت يغظ الطرف عن قضية الفساد الكبرى التي يمارسها الحوثي بحق إب.

وكان يفترض أن يظهر محمد علي الحوثي أولاً أو المشاط أو عبدالملك في مقطع فيديو ويقول أنا مستعد أن أنصف إب من أي فساد وظلم ارتكبته بحقها تحت شعار أنصف إب من نفسك..

ونحن سنقول له أين إيرادات إب من ضرائب وزكاة وأوقاف التي تصادرونها طيلة ثمان سنوات، وأيضاً من الذي جعلكم أوصياء على إب لتأتون من كهوف صعدة وتبسطون انقلابكم على مؤسسات الدولة فيها دون أن يسمح لكم بذلك قانون ولم ينتخبكم أحد .

من قبل قامت ميليشيات الحوثي بإيجاد لجنة في إب يزعمون أنها لرفع المظالم وطيلة سنوات لم ينصفوا مظلوم، والآن يقومون بمسرحية أخرى عبر ظهور هؤلاء المسؤولين ممثتلين لإنصاف من ظلموه، والحقيقة أنها استخفاف واستهتار بأبناء إب، ويريد الحوثي أن يحمل الشخصيات التي تتبعه من أبناء إب مسؤولية فشله وفساده وجرائمه، ليظهر كأنه قطرة منزلة من السماء.

صحيح أن هناك فساد شامل في إب بمجال الاراضي والرشوات والنهب يقوم به هؤلاء المسؤولين، ولكن هناك فساد أكبر يمارسه الحوثي الرأس الكبير والقيادة في صنعاء وصعدة من خلال نهبهم موارد إب واستخدامها كبقرة حلوب.

يا محمد علي الحوثي : إلى جانب فسادك المالي المتمثل بنهب إيرادات إب، أنت تمارس الفساد الفكري عبر قيامك بإفساد عقول ابناء إب من خلال ملازمك ودوراتك الطائفية وتغييرك لخطباء المساجد وارغامهم بالقاء الخطبة التي أرسلتها لهم وعبر المراكز الصيفية وغيره.

يا محمد علي الحوثي : لقد ارتكبت جرائم كثيرة في إب، فجرتم منازل، شردتم أحرار، أقمتم سجون سرية ومعتقلات، أذللتم الناس وجعلتموهم في رعب وخوف، سلبتم أموالهم وجعلتموهم في فقر وعوز وفاقة، جندتم الكثير من الأطفال وزجيتم بهم لجبهات القتال، فعلتم الكثير والكثير من الجرائم.

يا محمد الحوثي : أنا أحد أبناء إب الذين اختطفتموه عدة مرات وعذبتوه في سجونكم وداهمتم منزله، بسبب رأيي المناوئ لكم والرافض لفسادكم واستبدادكم، أتيتم من صعدة وجعلتوني أعيش مسجون ملاحق داخل محافظتي، والآن أعيش خارجها في المناطق المحررة هارباً مشرداً من ظلمكم وجبروتكم.

يا محمد علي الحوثي : ان انصاف إب منك ومن بقية قيادة جماعتك، يتطلب أولاً أن ترفعوا أيديكم عنها وتعود الدولة، ثانياً أن تعيدوا كلما نهبتموه من إيرادات وسلب من إب خلال ثمان سنوات كمال عام ، ثالثاً أن تقوموا بتعويض كل من فجرتم منزله والحقتم عليه خسائر مادية، رابعاً أن تسلموا أنفسكم إلى اقرب مركز شرطة وتمثلون أمام القضاء لمحاكمتكم جراء ما ارتكبتموه من جرائم قتل بحق أبناء إب وتنالون جزاءكم الرادع.

يا أيها الحوثي المتغطرس الظالم : عليك أن تعلم أن تحرير إب قادم وسنطهرها من رجسك، وسيتم انصافها منك، وسنعود إليها فاتحين بإذن الله.

اقرأيضاً على نشوان نيوز: محمد علي الحوثي في إب

زر الذهاب إلى الأعلى