حضرموت: المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل يواصل أعماله

حضرموت: المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل يواصل أعماله
المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل التحديات والحلول في المكلا شرقي اليمن (نشوان نيوز)

المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل – التحديات والحلول والمنعقد في حضرموت شرقي اليمن يواصل أعماله


واصل المؤتمر الدولي لصحة الأم والطفل «التحديات والحلول» الذي ينظمه مؤتمر حضرموت الجامع شرقي اليمن تحت رعاية السلطة المحلية اليوم بمدينة المكلا أعماله للوقوف أمام عددًا من الأوراق العلمية.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه وخلال جلسات المؤتمر الثلاث أستمع المشاركون إلى 13 ورقة علمية تنوعت موضوعاتها حول الاضطراب الدموية الشائعة في مرحلة الطفولة، ونقص الصفائح مجهول السبب، والدليل الارشادي الأخير وامكانية تطبيقها في حضرموت، وزواج الاقارب، وتحديد الوقاية من الجلطات الدموية اثناء الحمل، وأزمة الولادة، وتخطيط ضربات القلب الطبيعية وغير الطبيعية والطوارئ الجراحية للأطفال، بالإضافة إلى الرعاية الأولية للتغطية الصحية الشاملة، والطب القائم على الأدلة.

كما تناولت الأوراق ممارسات طعام الرضع والأطفال الصغار أقل من سنتين في ثلاث محافظات يمنية ودراسة عن التدخل المجتمعي ما قبل بدء مرحلة الدراسة، ومرض السكري والحمل ومواجهة تحدياته وأهمية دور الاعلام في التوعية والتثقيف والحفاظ على صحة الأم والطفل.

وتخلل الجلسات العلمية مناقشات عامة حول الأوراق المقدمة، كما تحدث عبر تقنية الاتصال المرئي من ايرلاندا : أ.د. حيدر علي حسن استشاري نساء وتوليد ول «حول إدارة ومراجعة الحمل خارج الرحم».

ويذكر أن المؤتمر الذي يشارك فيه 350 من الاختصاصيين والأطباء والأكاديميين والخبراء والباحثين من حضرموت وعدد من المحافظات اليمنية بالإضافة إلى 8 متحدثين استشاريين عبر تقنية الاتصال المرئي من السعودية، ومصر، والعراق، وايرلاندا، وماليزيا سيتناول على مدى يومين 26 ورقة علمية في تخصصات طب الأطفال والنساء والولادة وطب الأسرة والصحة العامة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أطباء بلا حدود: النزاع في اليمن أثر على صحة الأم والطفل