حملات حوثية للسطو على أراضي مواطنين في بني مطر صنعاء

حملات حوثية للسطو على أراضي مواطنين في بني مطر صنعاء
حملات حوثية لنهب أراضي المواطنين في بني مطر غرب صنعاء (العربية)

حملات حوثية للسطو على أراضي مواطنين في بني مطر غرب صنعاء في إطار أعمال شملت أكثر من منطقة يسيطرون عليها في اليمن


قالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن استأنفت حملات سطو ومصادرة أراضي مواطنين مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن ميليشيا الحوثي بقيادة القيادي المدعو أبو حيدر جحاف تواصل تسوير أراض تتبع مواطنين من أبناء مخلاف البروية وعدد من القرى في مركز مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء بقوة السلاح، وفقاً لما قناة العربية اليوم.

وحسب المصدر، نشر الحوثيون أطقما أطقما عسكرية في المنطقة لمواجهة الأهالي الرافضين لنهب أراضيهم ولحماية العمال الذين استقدمتهم لتأسيس وبناء السور على الأراضي الزراعية التي تقدر بأكثر من ألف لبنة وتعود ملكيتها إلى أبناء بيت المعقلي وقرى القراميش وبني جهلان وعجام وبيت عبيد.

ووفقاً للمصادر، استقدمت المليشيات الحوثية عددا من البوكلينات والمعدات وأكثر من 100 عامل وشرعت في السطو وتسوير أراضي زراعية تعود ملكيتها إلى أبناء بيت المعقلي وقرى القراميش وبني جهلان وعجام وبيت عبيد في مديرية بني مطر غربي صنعاء.

وقبل أيام، أصيب المواطن “محمد يحيى مهدي المعقلي” بجروح بالغة إثر احتجاجات للأهالي على محاولة الميليشيات الحوثية نهب مساحات واسعة من الأراضي التي يملكونها.

وسبق عقد اجتماع قبلي لمشايخ بني مطر الذين اجتمعوا لمناقشة محاولات القيادي في ميليشيا الحوثي أبو حيدر جحاف نهب أراضي أبناء المديرية.

وتشهد مناطق مختلفة يسيطر عليها الحوثيون، بما في صنعاء والحديدة وحتى الجوف، حملات حوثية لبسط السيطرة على أراض المواطنين تحت حجج متعددة.

وتشهد معظم مديريات محافظة صنعاء وتحركات حوثية مماثلة لمصادرة أراض خاصة بالمواطنين في ظل تواطؤ بعض المشايخ والوجاهات الاجتماعية وتحت قوة السلاح.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اجتماع في صنعاء: هكذا تسيطر الأسر الحوثية في صورة