[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادعربي ودولي

برنامج حساب المواطن في السعودية يصدر إعلاناً حول مشاكل إيداع الدفعة

 برنامج حساب المواطن في السعودية يصدر إعلاناً حول مشاكل إيداع الدفعة وكيفية التصرف في حال عدم إيداعها


أصدر برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن اليوم الثلاثاء، 10 يناير/ كانون الثاني2023، إعلاناً عن كيفية التصرف في حال كانت الدفعة "مدفوعة"، ولم يتسلمها المستفيد.

وأوضح البرنامج خلال رده على أحد المستفيدين في حسابه بـ"تويتر"، أنه في حال لم يتم الإيداع بإمكان المستفيد رفع طلب على صوت مسموع، واختيار نوع الطلب الرئيس "المدفوعات"، ونوع "الطلب الفرعي"، ليؤكد أنه لم يتم استلام الدفعة.

وحول تم إضافة تابع بعد تاريخ "10 ديسمبر"، كشف البرنامج أنه سيتم دراسة الأهلية، وإبلاغ المستفيد باستيفائه لشروط الأهلية من خلال حسابه "دراسة الأهلية" ضمن دورة الأهلية لشهر "فبراير".

يشار إلى أنه وفي 18 ديسمبر 2022، أعلن حساب المواطن صدور نتائج الأهلية للدورة 62 "شهر يناير 2023"، وقال إنه للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية.

يشار إلى أن حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، وأعلن أنه يهدف إلى لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية.

كما يهدف الحساب، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى