عدن: انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

عدن: انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين
انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين (إعلام المؤتمر)

عدن: انعقاد المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن


شهدت مدينة عدن اليوم، انطلاق المؤتمر الأول للصحافيين والإعلاميين الجنوبيين، وسط حضور واسع للإعلاميين والمدعوين، وبرعاية من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

وخلال الجلسة التي انعقدت بحضور قيادات في المجلس الانتقالي، ألقى الزبيدي كلمة إلى الحاضرين، بارك فيها الانعقاد ووصفه بـ”الإنجاز المهم، الذي سيكون له ما بعده في النهوض برسالة الصحافة والإعلام الجنوبي، وفي الدفاع عن حقوق ومصالح منتسبي هذا القطاع، بكل توجهاتهم وانتماءاتهم السياسية”.

وأضاف الزبيدي في الكلمة التي اطلع نشوان نيوز على نصها إن “انتصاركم الديمقراطي اليوم، أيها الإعلاميون والصحافيون الجنوبيون، وأنتم تجتمعون لانتزاع حقكم المهني وإثبات وجودكم، يُعيد إلى أذهان وطنكم وشعبكم، ما حققتموه من انتصارات، وما اجترحتموه من مآثر، وأنتم تدافعون بأقلامكم الحرة، وأصواتكم الصادحة بالحق، عن قضية شعبكم، حتى وصلتم بها إلى مسامع العالم، وسجلتم حضورها كقضية سياسية عادلة، لشعب تجرع كل ويلات الظلم والقمع والاحتلال والإرهاب”.

وتابع “إنكم اليوم أمام لحظة مفصلية في ترتيب البيت الصحفي الجنوبي، وتفعيل العمل النقابي، بما يحقق إعادة تفعيل وتحريك النشاط في مختلف المؤسسات الإعلامية، وفي مقدمتها الإعلام الرسمي المُعطَل، رغم ريادته على مستوى المنطقة والوطن العربي”.

وأضاف أنه “تقع على القيادة المُنتخبة من هذا المؤتمر، مهمة التنسيق والتواصل مع الاتحادات النظيرة، العربية والدولية، وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، بما يحقق استعادة الحضور الصحفي والإعلامي الجنوبي في المؤسسات والكيانات الدولية، بالتزامن مع الجهود السياسية لاستعادة المكانة والحضور الجنوبي عربياً ودولياً”.

من جانبه، قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، علي الكثيري، إن المؤتمر يضع “نقطة انطلاق جديدة للحركة الإعلامية والصحفية الجنوبية التي يضرب تاريخها في أعماق الزمن حيث كان للجنوب ولعدن تحديداً السبق في الحركة الثقافية والإعلامية في المنطقة”.

وأضاف في كلمته خلال الافتتاح إن “انعقاد هذا المؤتمر لم يكن أمرا جديدا بل هو وصل لما تم قطعه سابقاً من الإعلام والصحافة الجنوبية من قبل السلطات السابقة التي سعت لتدميره وحدث اليوم يعتبر انبعاث سيستمر من خلال هذا المؤتمر وبعده”.

من انعقاد المؤتمر الأول للإعلاميين الجنوبيين
من انعقاد المؤتمر الأول للإعلاميين الجنوبيين (إعلام المؤتمر)

وشدد الكثيري أن “الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تقف مع كل مندوبي المؤتمر وقد حملت على عاتقها العمل على إعادة فتح أبرز مؤسسات العمل الإعلامي الجنوبي بما فيها تلفزيون قناة عدن وإذاعة عدن ووكالة أنباء عدن كما أنها تسعى لاسترداد كل المؤسسات الإعلامية الجنوبية في كل محافظات الجنوب”.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: كتلة الانتقالي الوزارية تصدر تعلق على بيان الاتحاد الأوروبي حول اليمن