[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

منتخب العراق يحرز كأس خليجي 25 بفوز صعب على عمان

منتخب العراق يحرز كأس الخليج العربي - خليجي 25 بفوز صعب على عمان في نهائي البطولة التي استضافتها البصرة


أحرز المنتخب العراقي لكرة القدم لقب كأس الخليج العربي - خليجي 25، عقب فوزه على نظيره العماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة النهائية التي احتضنها ملعب البصرة الدولي، مساء الخميس.

وخلال المباراة التي وُصفت بالصعبة، سجل هدف العراق الأول، اللاعب إبراهيم بايش، في الدقيقة 24. وضيع لاعب عمان جميل سليم اليحمدي فرصة تعديل النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة 82. لكن ضربة جزاء ثانية في الوقت البدل الضائع (د96)، ترجمها صلاح اليحيائي إلى هدف، مما جعل المنتخبان يمرّان إلى الأشواط الإضافية، حسب سكاي نيوز عربية.

وفي الشوط الإضافي الثاني، سجل المنتخب العراقي هدف التقدم من أقدام أمجد عطوان (د116)، قبل أن يعدل عمر المالكي النتيجة لعمان في الدقيقة 119. وفي الوقت البدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، حسم منتخب العراق "المباراة" وسجل الهدف الثالث بواسطة مناف يونس (د122).

وقطع المنتخبان رحلة قصيرة ناجحة في "خليجي 25"، حيث لعب كل منهما 4 مباريات حتى الوصول إلى النهائي، لم يعرفا خلالها طعم الخسارة.

وفاز الفريقان في المجموعة الأولى على اليمن والسعودية، ليقتنص العراق الصدارة بفارق الأهداف عن عمان بعد حصد كلا منهما 7 نقاط.

وفي نصف النهائي، فاز العراق على قطر بهدفين مقابل هدف، فيما تخطت عمان عقبة البحرين حاملة اللقب بالفوز بهدف نظيف، لتتكرر مواجهة الافتتاح، لكن في المباراة النهائية.

جماهير المنتخب العراقي في نهائي خليجي 25 البصرة
جماهير المنتخب العراقي في نهائي خليجي 25 البصرة (إعلام البطولة)

وكانت المباراة النهائية عرضة للتأجيل، الخميس، بعد وفاة مشجع على الأقل وإصابة العشرات بسبب التدافع بمحيط ملعب البصرة.

وبدأت الجماهير تتدفق على ملعب البصرة قبل ساعات من المباراة، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة بسبب تدفق الآلاف مع مرور الوقت، مما جعل قوات الأمن تتدخل.

الجدير بالذكر أن العراق كان في المجموعة الأولى مع عمان إلى جانب السعودية واليمن، قبل أن يتأهل الفريقان إلى النهائي.

ولم يبتعد فوز العراق وفق محللين رياضيين تحدث إليهم نشوان نيوز عن أغلب التوقعات، إذ كانت تشير إلى فرصة قوية للمنتخب العراقي.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: شاهد مباشر – مباراة العراق عمان في نهائي خليجي 25 البصرة

 

زر الذهاب إلى الأعلى