[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

يوم الوعل في اليمن - فعاليات فنية وخطابية في تعز ومأرب

يوم الوعل في اليمن - فعاليات فنية وخطابية في تعز ومأرب برعاية السلطة المحلية ولجان التحضير في القومية اليمنية أقيال


تحتضن محافظتا تعز ومأرب جنوبي ووسط اليمن اليوم السبت وغدا الأحد، فعاليات فنية وخطابية بمناسبة يوم الوعل اليمني، وبحضور ومشاركة فنانين وشعراء ومسؤولين محليين.

وفي بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، دعا اللجنة التحضيرية في القومية اليمنية أقيال، إلى حضور فعالية جماهيرية في منطقة أدود، السبت.

من جانبه، دعا مكتب الثقافة في محافظة تعز، إلى المشاركة، أول مهرجان على مستوى الوطن يحتفي بيوم الوعل والهوية اليمنية، انتصاراً للتاريخ اليمني التليد واحتفاءاً بهويتنا الأصيلة وتنوعها الباذخ ورفضا لكل المشاريع السلالية الدخيلة".

مكتب الثقافة في تعز يدعو لإحياء يوم الوعل
مكتب الثقافة في تعز يدعو لإحياء يوم الوعل (فيسبوك)

وأضاف أنه "أول مهرجان فكري فني إبداعي توعوي يحتفي بذلك على مستوى الوطن وبتفاصيل الخط المسند وعبق التراث".

وفي محافظة مأرب، دعت اللجان التحضرية للقومية اليمنية - أقيال، لحضور الأمسية الفنية بمناسبة يوم الوعل اليمني والهوية اليمنية بمأرب الحضارة والتاريخ 8 ذو الدثاء 2037 حميرية، الموافق 21 يناير 2023.

دعوة لإحياء يوم الوعل في مأرب وسط اليمن
دعوة لإحياء يوم الوعل في مأرب وسط اليمن (نشوان نيوز)

وتقام الفعاليات بتنظيم من مكاتب الثقافة ومركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام ومنتدى معد كرب، ونادي الإكليل ومركز البحر الأحمر، والعديد من مراكز البحوث والثقافة.

وبدأ اليمنيون بإحياء يوم الوعل، الحيوان الذي يحمل رمزية تاريخية، منذ العام الماضي، وقد شرع نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، إلى نشر صوره في الملفات الشخصية والصفحات، بالإضافة إلى نشر اعمال فنية غنائية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: يوم الوعل اليمني (شعر)

زر الذهاب إلى الأعلى