[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مأرب تحتفي بيوم الوعل اليمني بمهرجان خطابي وفني

محافظ مأرب وسط اليمن تحتفي بيوم الوعل اليمني بمهرجان خطابي وفني


برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، أقامت القومية اليمنية - أقيال مساء السبت، حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بمناسبة يوم الوعل اليمني التي توافق الثاني والعشرين من يناير.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، استهلت الاحتفالية بعد القرآن الكريم بكلمة ترحيبية ألقاها الدكتور عبد الكريم العفيري أشار فيها إلى أهمية هذه الفعالية لتأكيد وترسيخ الهوية اليمنية، وأنها ليست الفعالية الوحيدة، وأن هناك برنامج له أبجديات متعددة تعتبر هذه الفعالية باكورتها.

وقدم كلمة المكاربة القيل ضيف الله العامري، والتي أشاد فيها بالدور النضالي التي تقوم به حركة الأقيال في الوقت الراهن.

وقد كان هناك حضور للإكليلات من خلال كلمة الإكليلات التي قدمتها الأخت جويرية عبدالقوي سفيان، والتي اشارت فيها إلى دور الإكليلات في الحفاظ على الهوية الوطنية.

وخلال الحفل ألقيت قصيدتان شعريتان الأولى للشاعر هشام باشا جاءت مادتها عن الأقيال، وعن دورهم في المرحلة الراهنة في ترسيخ الهوية اليمنية.
والثانية للشاعر عبدالرحمن المقضي تدور حول موضوع الهوية الوطنية والاقيال.

وتخللت تلك الفقرات الخطابية ثلاث فقرات فنية الأولى للفنان عادل الفقيه. والثانية للفنانين مصطفى الشبامي والفنان صلاح مرح، والفقرة الثالثة للمنشد سعد المنتصر.

واختتمت الفعالية بكلمة للواء أحمد قرحش، والتي أثنى من خلالها على الجهود المبذولة التي يقوم بها الأقيال في سبيل إظهار الهوية واليمنية والحفاظ عليها.

والجدير بالذكر أن الفعالية قد شهدت حضورا كثيفا من الجنسين، وحماسا ملموسا من الحاضرين، وقد تم تغطيتها من عدد من القنوات الفضائية والإعلامية.
وهذا وفي نهاية الحفل أشار الأستاذ محمد القاضي مدير دائرة الفنون بمكتب الثقافة بالمحافظة الى أهمية الحفاظ على الوعل اليمني، وحمايته من الانقراض في المناطق التي لازال يتواجد بها كشبوة وغيرها من المناطق اليمنية.

فعالية فنية وخطابية في مأرب احتفاء بيوم الوعل اليمني
فعالية فنية وخطابية في مأرب احتفاء بيوم الوعل اليمني (نشوان نيوز)

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: تعز: فعالية جماهيرية في يوم الوعل اليمني – بالصور

زر الذهاب إلى الأعلى