[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

لجنة التحقيق بالانتهاكات تلتقي السلطة المحلية والأمنية بمدينة المكلا

لجنة التحقيق بالانتهاكات في اليمن تلتقي السلطة المحلية والأمنية بمدينة المكلا في حضرموت


عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، اليوم الأحد، لقاءاً موسعاً مع قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في مستهل اللقاء رحب الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت صالح عبود العمقي، بوفد اللجنة الوطنية للتحقيق الذي يزور المحافظة هذا الأسبوع.

مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتسهيل أعمال النزول وإطلاع اللجنة على أوضاع حقوق الإنسان في المحافظة، وزيارة السجون ومراكز الاحتجاز، واللقاء مع الموقوفين والمحتجزين والسجناء.

من جانبه استعرض نائب رئيس اللجنة الوطنية القاضي حسين المشدلي أهداف الزيارة وحرص اللجنة على متابعة وضع حقوق الإنسان في حضرموت، والوقوف على المستجدات والتحقيق في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في إطار ولايتها المكانية والزمانية والموضوعية

وفي اللقاء الذي حضره كلاَ من مدير شرطة المحافظة وأركان عمليات المنطقة العسكرية الثانية ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة، تم مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالحقوق المدنية والسياسية والرد على استفسارات اللجنة بشأن الوقائع المنسوبة للأجهزة المختلفة.

شارك في النزول أعضاء اللجنة الدكتور محمد طليان والدكتورة ضياء محيرز والقاضية إشراق المقطري.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: لجنة التحقيق تكشف حصيلة الانتهاكات في اليمن 2022

زر الذهاب إلى الأعلى