[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تعرف على الإنجاز في طريق كسر الحصار عن تعز الكدحة - البيرين

تعرف على مستوى الإنجاز في طريق كسر الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي عن تعز جنوبي غرب اليمن


تفقد كل من الأمين العام للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن عبدالوهاب العامر، ووكيل محافظة تعز لشؤون مديريات الساحل الغربي رشاد الأكحلي، بمستوى الإنجاز الذي تحقق حتى الآن في مشروع طريق "الكدحة - البيرين" الذي يسعى إلى فك الحصار الحوثي عن مدينة تعز.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد تفقد العامر والأكحلي المشروع،الذي يستمر العمل فيه على قدم وساق من أجل استكمال ما تبقى من المراحل وتسليمه في الإطار الزمني المحدد، منذُ بدء تدشين العمل، من قِبل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية.

وأشار العامر في تصريح له، إلى أنه وجد إنجازًا كبيرًا في الطريق رغم قصر المدة الزمنية، والتي بدأ معها تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي "سوف يساهم في كسر الحصار عن أبنائنا وإخواننا في محافظة تعز، المفروض من قِبل المليشيا الحوثية الكهنوتية المدعومة إيرانيًا".

وقال: إن هذا الطريق الحيوي سيسهل من تحركات المواطنين والتجار من وإلى مدينة المخا الساحلية؛ لقضاء أعمالهم وحاجاتهم حاليًا ومستقبلًا، لافتًا إلى أن الطريق يحظى باهتمام كبير وبالغ، من العميد طارق صالح، والأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، أشاد وكيل محافظة تعز لشؤون الساحل، الدكتور رشاد الأكحلي، بمستوى الإنجاز الذي تحقق في هذا الطريق الحيوي، الذي وصفه بـ"شريان ومتنفس غير عادي لأبناء تعز في عملية المواصلات"، كونه يكسر الحصار المفروض من قِبل مليشيا الحوثي.

ولفت إلى أن الإنجاز في المشروع يسير بطريقة غير عادية لتحقيق الحُلم الذي ظل أبناء تعز ينتظرونه من وقت بعيد.

وأشار الأكحلي إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار المشاريع التي تخدم المواطنين، والتي تحظى بكثير من الاهتمام والمتابعة والرعاية من قِبل العميد طارق صالح.

ونوه بتزامن العمل في مشروعين حيويين؛ مطار المخا الدولي وطريق "الكدحة- البيرين"، وهو ما يؤكد أن المشاريع التي يعمل عليها العميد طارق صالح مبنية على رؤية استراتيجية.

وفي ختام تصريحه باسم السلطة المحلية في تعز، عبّر عن بالغ شكره وتقديره "لهذا الاهتمام الكبير البالغ لتخفيف معاناة أبناء تعز، والذي يدل على إنسانية العميد طارق".

رافقهما خلال الزيارة نائب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشيخ محمد عبدالولي الشرجبي، ورئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد محمد أنعم، وعضو المكتب السياسي كامل الخوداني.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طارق صالح يدشن طريق الكدحة – البيرين في تعز بتمويل الإمارات

زر الذهاب إلى الأعلى