[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادتقارير ووثائق

شركات الصرافة في اليمن ترسل إشعارات لاستلام الحوالات.. وخبراء يعلقون

شركات الصرافة في اليمن ترسل إشعارات إلى المستفيدين عبر SMS لاستلام الحوالات المنسية غير المستلمة.. وخبراء يعلقون


أكد مستفيدون يمنيون من حوالات غير مستلمة، تلقيهم إشعارات من شركات الصرافة تدعوهم إلى التوجه لاستلام حوالاتهم المنسية منذ شهور أو سنوات، في ضوء ما يشهده اليمن عقب تسريب كشوفات لإحدى الشركات.

وقال مستخدمون لـ"نشوان نيوز"، إنهم تلقوا رسائل من شركة الكريمي للصرافة وكذلك من حوالات النجم إكسبرس وشركات صرافة أخرى، لاستلام حوالاتهم غير المدفوعة، ونجحوا بالفعل باستلامها بعد توجههم إلى محال الصرافة.

إلى ذلك، علق خبراء اقتصاديون وإعلاميون على الخطوة، التي جاءت في إطار إلزام من البنك المركزي وفي محاولة للهروب من الانتقادات لهذه الشركات، واعتبروا أنها غير كافية.

وطالب مشتركون تحدث إليهم نشوان نيوز بالبحث عن آلية أكثر نجاعة، في تسليم حقوق عشرات الآلاف من المستفيدين الذين تم إخفاء أموالهم من كشوفات الحوالات بعد التأخر، أو تعرقل استلامها لأسباب مختلفة.

وأفاد الخبراء، أن شركات الهاتف النقال غير ضامنة، إذ أن الكثير من اليمنيين لم غيروا أرقام هواتفهم، كما شركات مثل سبأفون لم تعد تستقبل رسائل sms في المحافظات الجنوبية وفي تعز ومأرب، إلى جانب أن شركة إم تي إن (يو) التي تبدأ بـ73 لم تعد تعمل.

إلى جانب ذلك، أكدت الكشوفات المسربة لشركة المنتاب للصرافة، حوالات الامتياز، أن أرقام الهواتف، غير متوفرة للكثير من الحوالات، وهناك أخطاء في كتابة الأرقام والأسماء، الأمر الذي يتطلب آلية أكثر نجاعة.

اقرأ أيضاً: أداة البحث في الحوالات المنسية في اليمن – شرح ورابط جديد

وكان نشوان نيوز أطلق أداة للبحث عن الحوالات المنسية من كشوفات الامتياز وغيرها من الحوالات المسربة، ويستعد لنشر اي كشوفات مستقبليلة، لتسهيل وصول اليمنيين إلى حقوقهم المجمدة في الشركات والمقدرة بالمليارات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الكشوفات كاملة – حوالات ناصر إكسبرس غير المستلمة في اليمن

 

زر الذهاب إلى الأعلى