[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

حقيقة تسريب كشوفات حوالات النجم غير المدفوعة في اليمن اليوم

حقيقة تسريب كشوفات حوالات النجم غير المدفوعة في اليمن ومجمل أسماء الحوالات المنسية حتى اليوم


تداول نشطاء على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن اليوم، قائمة جديدة تضم مئات الأسماء، قالت إنها تشمل حوالات شركة النجم بلاس، وهي واحدة من كبريات شبكات التحويلات المالية في اليمن.

وراجع نشوان نيوز الكشوفات، التي نشرت بملف PDF، مساء الأحد، وبعد عملية التدقيق تبين أن نفس الأسماء، نشرت سابقاً، على أنها حوالات تتبع شركة الامتياز وهي الخدمة التي تبدأ أرقام حوالاتها (11).

ودعا قسم التدقيق في المعلومات في نشوان نيوز، كافة النشطاء إلى عدم تداول معلومات غير موثوقة، إذ أن استغلال الاهتمام ونشر معلومات مضللة أو غير مؤكدة من شأنه التأثير سلبياً في القضية، مؤكداً أن ما سيتوفر سيتم نشره، مع بعض الاحترازات المتعلقة بالخصوصية والتي تمنع استغلال البيانات.

الجدير بالذكر أن شركة النجم، أرسلت إلى العديد من المستفدين، رسائل SMS، ومثلها شركة الكريمي للصرافة والتحويلات وشركات أخرى، منها المتميز إكسبرس وغيرها، لمطالبتهم بالتوجه إلى استلام الحوالات غير المستلمة أو المنسية.

لكن خبراء انتقدوا الخطوة، وطالبوا بآلية أكثر شفافية، تسمح للمستخدمين بالوصول إلى أسمائهم (ليس نشر المبالغ أو أرقام الحوالات أو أرقام الهواتف بالضرورة)، بسبب أن الكثيرن من الأشخاص، غير قادرين على الوصول إلى أرقامهم.

ومن بين تلك الأرقام، مشتركو سبأفون في المحافظات الجنوبية بما فيها عدن وكذلك في تعز ومأرب، بالإضافة إلى مشتركي شركة إم تي إن (يو)، التي تعرضت للإيقاف في عدن ومحافظات أخرى.

وأكد نشوان نيوز أن الكشوفات المنشورة حتى اليوم، متوفرة على موقع البحث check.nashwannews.com والعنوان البديل: check.nashwan-news.net وتشمل شركات الامتياز والناصر للصرافة وشركة ناصر العروي مجال إكسبرس. وسيتم نشر اي كشوفات جديدة بعد التحقق منها.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ابحث بالاسم – حوالات ناصر غير المسلمة في اليمن متوفرة الآن

زر الذهاب إلى الأعلى