[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المقاومة الوطنية تدشن العام التدريبي الجديد بدفعات جديدة مشاة وبحرية

المقاومة الوطنية في اليمن تدشن العام التدريبي الجديد 2023 بحفل تخريج دفعات جديدة مشاة وبحرية


دشنت قوات المقاومة الوطنية في اليمن، اليوم الاثنين، العام التدريبي الجديد، بحفل تخرج عدد من الدورات التأسيسية مشاة وبحرية، وتكريم الأوائل في الدورات.

وحسب إعلام المقاومة، فقد قدّمَ الخريجون، خلال التدشين عرضًا عسكريًا بحضور مستشار قائد المقاومة الوطنية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية على رأسهم قائد محور البرح العميد الركن حسن لبوزة، وقائد محور الحديدة العميد زايد منصر، وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد الركن بهيجي الرمادي، وقائد اللواء الأول تهامة العميد فاروق الخولاني، وقائد قطاع أمن الساحل الغربي العميد مجاهد الحزورة.

وفي كلمة له، نقل اللواء القوسي للخريجين تهاني وتبريكات قائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي، وفخره واعتزازه بهم.

وأفاد القوسي أن الخريجين من الدورات التأسيسية الجديدة يشكلون رافدًا قويًا للمقاومة الوطنية والقوات المشتركة والقوى الوطنية بشكل عام، في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي).

وتابع بأن تخرج الدورات تلو الدورات يأتي في سياق استراتيجية بناء القوة النوعية اللازمة لمعركتنا الوطنية وفق الأسس المعتمدة في بناء الجيوش النظامية، والتي اختطها مؤسس وقائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، منذ اللحظات الأولى لتأسيس هذه القوات النوعية.

وأضاف أن الأخيرة حققت "إنجازات عسكرية كبيرة في جبهات العزة والشرف جنبًا إلى جنب مع بقية تشكيلات القوات المشتركة، وسيكون لها دور بارز في استكمال المعركة الوطنية لاستعادة الدولة والدفاع عن الثوابت الوطنية والأمن القومي ومواجهة الإرهاب".

وفي ختام الحفل، تقدم اللواء القوسي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية لتكريم أوائل الخريجين من الدورات.

وتعد المقاومة الوطنية - ألوية حراس الجمهورية، واحدة من أبرز التشكيلات العسكرية المنضوية في القوات الحكومية المشتركة بالساحل الغربي للبلاد.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: المخا: السلطة المحلية وإنسانية المقاومة الوطنية تهيئان المدينة القديمة

زر الذهاب إلى الأعلى