[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

طارق صالح يستقبل أبناء الشهيدين سالم قطن ومحمد الصليحي

عضو المجلس الرئاسي قائد قوات المقاومة الوطنية في اليمن العميد طارق صالح يستقبل أبناء الشهيدين سالم قطن ومحمد الصليحي


استقبل عضو المجلس الرئاسي اليمني قائد قوات المقاومة الوطنية اليوم، العميد طارق صالح، أمس الخميس، أفراداً من أسرتي الشهيدين، اللواء سالم قطن، والعقيد محمد الصليحي.

وحسب إعلام المقاومة الوطنية، استقبل طارق صالح أبناء الشهيد البطل، اللواء سالم قطن، صاحب الدور الملحمي في مقارعة الإرهاب.

واطمأن العميد طارق صالح من أبناء الشهيد، صالح وعلي سالم قطن، وابن عمهم أحمد سالم عبدربه قطن، عن أوضاع الأسرة.. وأعرب عن بالغ فخره بالدور الذي لعبه الشهيد اللواء سالم قطن في مرحلةٍ حرجة مر بها الوطن لم يتوانَ فيها الشهيد عن البذل والتضحية في سبيل وطنه.

وأكد العميد طارق صالح أن الشهيد قطن كان صاحب نظرة ثاقبة وانتماء وطني راسخ، أدرك منذ الوهلة الأولى المخاطر والتحديات التي تواجه اليمن، فجيّش لها جهوده وإصراره وعزيمته حتى نالت منه أيادي الغدر الجبانة في يونيو 2012.

وشدد عضو مجلس القيادة الرئاسي على أهمية التذكير بمناقب الشهداء المخلصين الذين كان لهم دور مفصلي في الانعطافات الحالكة التي مر بها الوطن؛ مشيرًا إلى أن الشهيد سالم قطن كان مدرسة في التضحية، خاض دوره الملحمي باقتدار حتى النفَس الأخير وهو متمسك بمبادئه ومتمسك بالقسَم العسكري.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اللواء الشهيد سالم قطن.. في رحاب الخالدين

وفي اجتماع منفصل، التقى طارق صالح عائلة الشهيد العقيد محمد الصُّليحي، الذي اغتالته مليشيا الحوثي أثناء عمله ضابط ارتباط في مدينة الحديدة، في أبريل 2020م.

طارق صالح يستقبل أبناء الشهيد العقيد محمد الصليحي
طارق صالح يستقبل أبناء الشهيد العقيد محمد الصليحي (إعلام المقاومة)

واطمأن العميد طارق صالح على أوضاع أبناء الشهيد الصُّليحي، وأكد حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، الاستمرار في رعايتهم ودعمهم أسوة بأبناء الشهداء كافة من أبطال المقاومة الوطنية، ممن ارتقوا شهداء في مواجهة الإرهاب الحوثي.

وقال صالح إن "العقيد الصليحي كان بطلًا جابَه الكهنوت في مختلف الميادين، وعندما استشهد كان يؤدي واجبه الوطني والإنساني في مهمة سلام ترعاها الأمم المتحدة، لولا أن ترصدته أيادي الغدر الحوثي واغتالته من بعيد".

وشدد العميد طارق صالح، على أن الشهداء "في رأس قائمة أوليات المقاومة الوطنية، وإلى جانب السير على نهجهم واتباع الطريق الذي سلكوه من أجل وطنهم، ستواصل المقاومة الوطنية رعاية أسرهم كما هو دأبها في الوفاء لشهدائها". حسب المصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالفيديو تشييع الصليحي في المخا وطارق صالح: عهداً لليمن بالنصر

زر الذهاب إلى الأعلى