[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

عدن تستقبل ثالث دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية لليمن

عدن تستقبل ثالث دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية لليمن لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء


وصلت إلى مدينة عدن اليوم، ثالث دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة، والمقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل أكثر من 70 محطة كهرباء في أنحاء اليمن.

وتأتي دفعة المشتقات النفطية الجديدة، والتي جرى استقبالها بحضور المحافظ أحمد لملس، تأكيداً على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، وامتداداً للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليارات دولار أمريكي

وتسهم منحة المشتقات النفطية السعودية الجديدة، حسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، في تشغيل 70 محطة لتوليد الكهرباء تنعكس بشكل مباشر في تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية والطرق والمدارس والمنشئات الحكومية والمطارات والموانئ، كما تعزز الحركة التجارية والاقتصادية.

وصول دفعة جديدة من المشتقات النفطية السعودية المقدمة لليمن إلى عدن
وصول دفعة جديدة من المشتقات النفطية السعودية المقدمة لليمن إلى عدن (إعلام البرنامج)

وأسهمت منح المشتقات النفطية السابقة التي وفرها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في خفض الإنفاق الحكومي جزئيًا بما يغذي الاقتصاد اليمني عبر التخفيف من عبء الإنفاق على الحكومة، ومضاعفة الطاقة الإنتاجية ووصولها إلى مستهدف 3119 جيجاوات/ ساعة خلال مدة تشغيل المحطات, إضافة إلى تغطية احتياجات محطات توليد الكهرباء في اليمن. وفقاً للمصدر.

ويعلق رئيس مركز نشوان الحميري عادل الأحمدي على وصول المنحة بالقول "هذه المنح النفطية السعودية السخية تترجم أولوية واستمرارية إسناد اليمن لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.. واليمنيون يبادلون الوفاء بالوفاء ويحملون الجميل وهي مآثر من التضامن العربي سيذكرها التاريخ باعتزاز".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: دفعة المنحة السعودية الثانية من المشتقات النفطية لليمن تصل عدن

زر الذهاب إلى الأعلى