[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةمنوعات

المرهقون.. أول فيلم يمني يعرض في مهرحان برلين الدولي قصة الفيلم

المرهقون.. أول فيلم يمني يعرض في مهرحان برلين السينمائي الدولي إخراج عمرو جمال - قصة الفيلم


تشارك السينما اليمنية لأول مرة، بفيلم يحمل عنوان "المرهقون" في مهرجان برلين الدولي السينمائي، للمخرج الشهير عمرو جمال، مخرج فيلم "عشرة أيام قبل الزفة".

وأوضح الصحفي محمد الغباري أن العرض العالمي الأول لفيلم المرهقون - للمخرج عمرو جمال سيبدأ غداً الاثنين في مهرجان برلين السينمائي.

وأضاف أن قصة الفيلم ماخوذة من أحداث حقيقية في مدينة عدن عام 2019، حيث يتتبع معاناة زوجين وأطفالهما الثلاثة بعد خسارة الأب والأم لعملهما جراء أزمة اقتصادية تمر بها البلاد.

وبعد اكتشاف الأم حملها في الطفل الرابع، يحاول الأبوان إيجاد طريقة للإجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من هذا المأزق.

وتقول المخرجة مريم الذبحاني، وهي صديقة للمخرج عمرو جمال، وعلى اطلاع بأحداث الفيلم، إنه قدم بطريقة تناسب الجمهور الأوروبي، وإنه يختلف عن فيلم “عشرة أيام قبل الزفة”.

وترى الذبحاني وفقاً لصحيفة "النداء" اليمنية، أن المهم هو أن يسمع العالم أكثر عن اليمن، ويعرف ما يدور فيها بعيون وأصوات يمنية، لأن الغرب وفق ما ترى يتحدث دائمًا عن منطقتنا بشكل عام، من منظور استشراقي، وغالبًا ما تكون نظرته دونية وسلبية تضعه في صندوق غير قابل للتطور، ولأن الإعلام التقليدي يقدم العرب عمومًا إما كإرهابيين أو متخلفين.

الجدير بالذكر، أن عمرو جمال، كان قد برز من خلال أول عمل سينمائي يمني مترجم للانجليزية وهو فيلم عشرة أيام قبل الزفة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الفلم اليمني “عشرة أيام قبل الزفة” يفوز بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان أسوان الدولي

زر الذهاب إلى الأعلى