[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الاتحاد الأوروبي يخصص 193 مليون يورو للفئات الأشد ضعفاً في اليمن

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تخصيص مبلغ 193 مليون يورو لدعم الفئات الأشد ضعفاً في اليمن


أعلنت الاتحاد الأوروبي اليوم عن تمويل يبلغ 193 مليون يورو للفئات الأشد ضعفا في اليمن، حيث أدت سنوات العنف والنزوح والأزمة الاقتصادية والسياسية إلى دمار كبير في اليمن.

وأوضح بيان صادر عن المفوضية الأوروبية حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن التمويل سيوفر الذي أعلنه المفوض "يانيز لينارتشيش" أثناء منتدى الرياض الإنساني الدولي مساعدات منقذة للأرواح للفئات للأشد ضعفا.

وحسب البيان، سيتم تخصيص مبلغ 136 مليون يورو من هذا التمويل للشركاء الإنسانيين للاتحاد الأوروبي كالأمم المتحدة والمنظمات الغير حكومية للمساعدة في تلبية الاحتياجات الناجمة عن العنف الجاري والكوارث المفاجئة.

وتشمل الأنشطة الممولة من قبل الاتحاد الأوروبي مجالات الصحة والتغذية والمساعدات الغذائية وأيضا المياه والصرف الصحي لمنع سوء التغذية وانتقال الأوبئة.

ويقول الاتحاد إنه تم تخصيص 55 مليون يورو من المساعدات التنموية لدعم الأمن الغذائي وسبل العيش لتلبية احتياجات الأمن الغذائي العاجلة، فضلا عن التنمية طويلة الأجل والاعتماد على الذات. ويهدف هذا الجزء من التمويل إلى مساعدة اليمنيين في كسب العيش وانتاج الغذاء محليا كجزء من الانتقال إلى نظام غذاء مستدام وقادر على الصمود.

وخلال زيارة المفوض لينارتشيش إلى الرياض، سيقوم بإلقاء كلمة افتتاح في منتدى الرياض الإنساني الدولي.

كما ناقش أكثر القضايا الإنسانية إلحاحا مع سمو الأمير فيصل بن فرحان، وزير الشئون الخارجية، ومعالي د. عبدالله الربيعة، المشرف العام لمركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة، ومعالي د. جاسم البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون الخلجي، وديانا جينس وزيرة التعاون التنموي الدولي السويدية.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن يختتمون زيارة عدن – بيان

 

زر الذهاب إلى الأعلى