[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

برلمانيون يتفقدون مطار المخا: منجز تاريخي في مرحلة استثنائية

برلمانيون يتفقدون مطار المخا الدولي غربي اليمن ويقولون إنه منجز تاريخي في مرحلة استثنائية


أشاد برلمانيون يمنيون، بمشروع مطار المخا الدولي، في المدينة الساحلية الواقعة إلى الغرب من تعز، والمطلة على البحر الأحمر غربي اليمن ووصفوه المشروع بأنه منجز تاريخي في مرحلة تاريخية.

جاء ذلك، خلال جولة ميدانية، شملت عدداً من أعضاء الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، بما فيهم الشيخ علي الوافي والشيخ أمين الصلوي ومعهم عضو البرلمان - رئيس دائرة الشباب بالمكتب السياسي إبراهيم المزلم ورئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد محمد أنعم،، حيث جرى الاطلاع الأعمال الإنشائية المتواصلة لإنجاز المرحلة الثالثة لمطار المخا الدولي.

وحسب إعلام المقاومة، فقد عبر أعضاء الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي عن إعجابهم بهذا "المنجز الاستراتيجي الهام الذي يمثل نافذة يمنية جديدة إلى العالم وثمرة من ثمرات الجهد الوطني الذي يبذله العميد الركن طارق صالح من أجل كسر الحصار الجائر الذي تفرضه مليشيا الحوثي على تعز".

كما نوه البرلمانيون إلى أن من شأن المطار الإسهام بإعادة "الدور الاقتصادي لهذه المنطقة حيث سيكون المطار أحد أهم الروافد الاقتصادية وبوابة للاستثمار والسياحة والتجارة الدولية، وتعزيز التنويع الاقتصادي لليمن بشكل عام.".

من جانبه، قدم مدير عام المطار خالد عبداللطيف، شرحاً مفصلاً عن مراحل إنشاء المطار، الذي يجري تجهيزه بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مستعرضاً الجهود التي تبذل لإنجاز المرحلة الثالثة من المطار والتي يسير فيها العمل على قدم وساق في ظل اهتمام ومتابعة مباشرة من قبل العميد طارق صالح.

وأوضح عبداللطيف، أنه تم قطع شوط كبير في بناء برج المراقبة والتوسعة وصالة الاستقبال والمغادرة، إضافة إلى التجهيزات الأخرى.

وكان عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، التقى الخميس، رئيسَ الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، والمهندس يحيى الكاف مدير عام التخطيط والمشاريع بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فقد ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام مطار المخا الدولي خالد عبداللطيف، استعدادات هيئة الطيران لتشغيل المطار والإشراف على التجهيزات الفنية والملاحية وما تبقى من الأعمال الإنشائية؛ تمهيدًا لاستقبال الطيران التجاري المدني على المستويين: المحلي والإقليمي.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن عملية الإشراف والتشغيل للمطار ستقع على عاتق الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ووزارة النقل، وبمجرد اكتمال الإنشاءات في المطار ستُسلم الشركة المنفذة زمام المشروع لهذه الجهات باعتبارها المخولة قانونيًا في إدارة منشآت النقل الجوي.

وبحث الاجتماع الدور المنوط بالحكومة، والمسؤولية الملقاة على عاتقها في التعجيل باستكمال الإجراءات اللازمة لتشغيل المطار وتدشين رحلات خارجية منه، من خلال متابعة الجهات الخارجية لاستكمال الإجراءات وأخذ كافة الموافقات؛ كونه سيكون مطارًا مستوفيًا للمعايير المعمول بها دوليًا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فيديو – طارق صالح يتفقد التقدم في إنجاز مطار المخا

زر الذهاب إلى الأعلى