[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

شرط جديد للسفر من اليمن إلى مصر - أخذ هذا اللقاح

طيران اليمنية يكشف عن شرط جديد للسفر من اليمن إلى مصر - أخذ هذا اللقاح الخاص بفيروس شلل الأطفال


كشفت شركة الخطوط الجوية اليمنية عن وضع شرط جديد من قبل السلطات المصرية، أمام القادمين من اليمن إلى مصر أو عبرها، يتلعق بلقاح شلل الأطفال.

وحسب تعميم عن شركة اليمنية حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإنه اعتباراً من 27 فبراير 2023 ، يجب على كل المسافرين من اليمن الى مصر او الزائرين الذين قضو فترة اربعة اسابيع او اكثر في اليمن، الحصول على اللقاح.

ويتضمن الشرط "جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ أو الحصول على لقاح شلل الأطفال سولك المعطل قبل الوصول الى الاراضي المصريه".

وتعد مصر الوجهة الأولى لليمنيين خارج البلاد، في ظل الظروف الاستئناية التي يعيشها اليمنيون، منذ سنوات، بالإضافة إلى أغراض العلاج، وما يربط البلدين والشعبين اليمني والمصر من علاقات تاريخية.

لقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ شرط السفر من اليمن إلى مصر
لقاح شلل الأطفال ثنائي التكافؤ شرط السفر من اليمن إلى مصر (وكالات)

ما هو اللقاح الثاني والمطلوب لسفر اليمنيين إلى مصر؟
ويعد دواء اللقاح المطلوب للسفر، هو لقاح عبر الفم ثنائي التكافؤ 1 و 3 لشلل الأطفال، متعدد الجرعات لقاح شلل الأطفال، ويحتوي اللقاح "على سلالات حية ومضعفة من الفيروس السنجابي النوع 1 والنوع 3، والذي يعمل على تحفيز المناعة المكتسبة ضد عدوي الفيروس السنجابي النوع 1 والنوع 3".

أما لقاح سولك (Salk Vaccine) هو نفسُه مطعوم شلل الأطفال (Polio Vaccine) الذي يُعطى للأطفال للوقاية من مرض شلل الأطفال؛ ويُطلق عليه اسم سولك، نسبة إلى الطبيب الأمريكي جوناس سولك "Jonas Salk" الذي طوّر أول مطعوم ضد شلل الأطفال، ويُعطى المطعوم للأطفال عن طريق الحقن.

تعميم صادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية يوضح شرط الحصول على لقاح شلل الأطفال إلى مصر
تعميم صادر عن شركة الخطوط الجوية اليمنية يوضح شرط الحصول على لقاح شلل الأطفال إلى مصر (نشوان نيوز)

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالأرقام والعناوين.. معلومات هامة للمقيمين اليمنيين في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى