[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةمنوعات

بالصور.. اليمن في معرض تشكيلي الأول من نوعه في جنيف

بالصور.. حضارة اليمن اليمن ومعاناة اليمنيين في معرض تشكيلي يشارك فيه نخبة من الفنانين هو الأول من نوعه في جنيف


تستضيف مدينة جنيف السويسرية، معرضاً تشكيلياً يمينياً، يعد الأول من نوعه تحت عنوان "نبأ من سبأ"، تُعرض خلاله أعمال لعدد من مبدعي ومبدعات الفن التشكيلي في اليمن، لنقل صورة عن الحضارة اليمنية والمعاناة الإنسانية.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، فإن المعرض الذي ينعقد خلال الفترة (15- 17 مارس 2023)، على هامش الدورة 52 لمجلس حقوق الإنسان بتنظيم قافلة الفن التشكيلي اليمني بالتعاون مع مركز حقي لدعم الحقوق والحريات.

ويشارك في المعرض، الذي تنظمه كل من "قافلة الفن التشكيلي اليمني" ومركز حقي لدعم الحقوق والحريات، نخبة من الفنانيين التشكيليين اليمنيين لنقل حضارة وتاريخ اليمن العريق الى العالم اجمع.

كما يستعرض يستعرض المعرض التشكيلي معاناة اليمنيين في ظل الحرب على مدار ثمان سنوات والجرائم ضد الإنسانية والانتهاكات الجسيمة التي مارستها مليشيا الحوثي بحق المدنيين والصحفيين من خطف واعتقال وتعذيب وقتل وقنص وتجنيد للأطفال وحرمانهم من التعليم وزراعة الالغام والانتهاكات الخطيرة بحق المرأة اليمنية.

ومن المتوقع أن يحضى المعرض باهتمام واسع من وسائل الإعلام وحضور مختلف الجنسيات من المهتمين بالفن والثقافة، وتتخلله ندوتان على الأقل، حول الفن التشكيلي وحقوق اليمنيات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: وزارة الثقافة تنعي الفنان التشكيلي الكبير عبد الجبار نعمان

زر الذهاب إلى الأعلى