[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

أسرة السياسي اليمني محمد قحطان تصدر بياناً بشأن المستجدات

أسرة السياسي اليمني المختطف لدى الحوثيين محمد قحطان تصدر بياناً بشأن مستجدات الأسرى برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن


أصدرت أسرة السياسي اليمني البارز محمد قحطان، بياناً، بشأن المستجدات المتصلة بقضايا تبادل الأسرى والمختطفين، على ضوء الاتفاق الذي توصلت إليه الحكومة وجماعة الحوثيين في جنيف.

وقالت الأسرى في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "باهتمام وشوق تابعنا -نحن أسرة المناضل المخفي قسرا محمد قحطان- أخبار مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين في اليمن التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف"، مشيرة إلى أنه "يعلم الجميع أن والدنا مخفي قسرا منذ شهر أبريل من العام 2015، ومنذ ذلك الحين لم يسمح لنا بالاتصال به بشكل رسمي".

وأضافت "إننا نشعر بالأسى لاستمرار إصرار جماعة الحوثي بإخفاء والدنا بالرغم من صفته المدنية، وظروف احتجازه من منزله بينما كان يمثل تيارا سياسيا في عملية تفاوضية لإيجاد حلول سياسية أصر على سلميتها".

وقال البيان "إننا اليوم نتقاسم مشاعر الفرح والأسى في الوقت نفسه، فنحن نفرح لفك كربة كل سجين، ونشعر بشوق كل العائلات لمفقوديها، وفي الوقت نفسه نعيش مرارة الخذلان لاستمرار إخفاء والدنا طيلة هذه السنوات".

وطالبت الأسرى "الحوثيين بالدرجة الأولى للإفراج عن والدنا السياسي السلمي محمد قحطان، دون قيد أو شرط، فهو مواطن يمني وسياسي كان ومايزال حريصا على كل قطرة دم يمني، وليس من الإنصاف مقابلة السلمية والسياسة المنحازة للسلام بالقوة الغاشمة".

كما "نطالب بقية الأطراف المعنية بالمفاوضات والعملية السياسية بشكل عام بالنظر الى حالة اعتقال والدنا المناضل محمد قحطان باعتبارها احتجازا للسياسة وقبلها للإنسانية وليس لشخص محمد قحطان، فهو مخفي قسرا انتقاما منه كحالة سياسية وليس كشخص، وبالتالي فإن الانتصار له هو انتصار للسياسة والإنسانية". وفقاً للبيان.

وجاء البيان في وقتٍ تحدثت فيه تسريبات، عن أن السياسي محمد قحطان توفي في المعتقل، وهو ما لم يتم تأكيده بصورة رسمية حتى اليوم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الحكومة اليمنية تتفق مع الحوثيين على تبادل 887 أسيراً ومختطفاً

زر الذهاب إلى الأعلى