[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ميون تستنكر جريمة قتل "المكحل" في إب

منظمة ميون الحقوقية في اليمن تدين قتل الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني في المعروف بـ"المكحل" في سجون الحوثيين بمحافظة إب


أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان في اليمن جريمة قتل الناشط حمدي عبدالرزاق الخولاني المعروف ب"المكحل" أثناء احتجازه غير القانوني في أحد السجون الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في محافظة إب بسبب آراءه في حساباته الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعية.

وقال بيان صادر عن المنظمة حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن هذه الجريمة الشنيعة دليل مادي واضح على الوحشية التي تمارسها سلطات الحوثيين بحق المعارضين السياسيين والناشطين في مناطق سيطرتها.

وأوضح أن هذه الانتهاكات الجسيمة لحق الإنسان في الحياة وحقه في التعبير عن رأيه التي تعرض لها الضحية "المكحل"، تتزامن مع إصدار المحكمة الجزائية الخاضعة لجماعة الحوثي أحكاما قضائية مسيسة قضت بسجن 4 صانعي محتوى على منصة يوتيوب هم أحمد علاو ثلاث سنوات ومصطفى المومري عام ونصف وأحمد حجر عام واحد وحمود المصباحي 6 أشهر وغرامات مالية قدرها عشرة ملايين ريال علاوة على حذف قنواتهم من منصات التواصل.

وكانت مصادر إعلامية كشفت عن سبب مقتل الناشط المعتقل حمدي عبدالرزاق موضحة إنه تعرض لإصابات بالغة ناجمة عن إسقاطه من الدور الثاني بأحد المراكز الأمنية التابعة لمليشيا الحوثي بمدينة إب ما أدى إلى مقتله.

وأشارت إلى أن المكحل معتقل منذ أسابيع على خلفية بثه مقاطع مصورة على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعية يكشف فيها ممارسات المليشيا القمعية وفساد قياداتها بمحافظة إب.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: إب.. الشهيد المكحل شرارة ثورة

زر الذهاب إلى الأعلى