[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سياسي المقاومة الوطنية في إب يصدر بياناً حول حملة الاختطافات الحوثية

فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في إب يصدر بياناً حول حملة الاختطافات الحوثية جنوبي غرب اليمن


أصدر فرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمحافظة إب، جنوبي غرب اليمن اليوم، بياناً شديد اللهجة، بشأن حملة الاختطافات والملاحقات التي تنفذها مليشيات الحوثي في المدينة، في أعقاب ترديد هتافات مناهضة لها.

وأدان سياسي المقاومة في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، ما وصفها بـ"عمليات الاختطاف التعسفية التي تقوم بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في المحافظة، ضد العشرات من الشبان انتقامًا لمشاركتهم في جنازة الشهيد المكحل".

وأضاف "إن فرع المكتب السياسي يعتبر هذه الأعمال إرهابًا متواصلًا تمارسه المليشيا، في مسعى لإركاع أبناء محافظة إب، وهو نهج يؤكد السلوك الإرهابي لهذه الجماعة التي مارست، ولا تزال، كل أنواع الضيم والظلم ضد أبناء محافظة إب الأحرار".

واعتبر ‏"فرع المكتب السياسي استقدام المليشيا الحوثية قوات من صعدة وذمار إلى محافظة إب، دليلًا على الذعر والفزع الذي أصاب هذه المليشيا بعد الانتفاضة الشعبية خلال جنازة المكحل، والتي كشفت مستوى الرفض الشعبي لهذه المليشيا".

وقال البيان إن فرع المكتب السياسي إذ "هذه الاعتداءات، فإنه يحيّي بإجلالٍ الصوت الحر لأبناء محافظة إب، ورفضهم الواضح والصريح لمشروع المليشيا الحوثية وسلوكها العدواني المتطرف".

ودعا فرع المكتب السياسي "مشايخ المحافظة والشخصيات والوجاهات الاجتماعية للوقوف إلى جانب أبناء المحافظة ضد ما يُمارس بحقهم من إجرام، كما يدعو المنظمات الإنسانية المحلية والدولية والأمم المتحدة إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية العدوانية التي تمارسها المليشيا الحوثية بكل فجاجة لإرهاب السكان".

وكان الحوثيون دشنوا حملة اعتقالات في المدينة، في أعقاب تشييع الشهيد حمدي عبدالرزاق المكحل، والذي قضى تحت التعذيب في سجون المليشيات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: أكثر من 100 منظمة في اليمن تصدر بياناً حول جرائم الحوثي في إب

زر الذهاب إلى الأعلى