[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

كل ما تحتاج لمعرفته حول شروط دخول وإقامة اليمنيين في مصر

دبلوماسي يمني يكشف كل ما تحتاج لمعرفته حول شروط دخول وإقامة اليمنيين في مصر في ضوء القرارات الجديدة


كشف دبلوماسي يمني، اليوم، تفاصيل حول الإجراءات الجديدة الصادرة عن السلطات المصرية بشأن سفر وإقامة اليمنيين القادمين من اليمن أو من الدول الأخرى إلى مصر.

وأوضح مسؤول شؤون المغتربين اليمنيين في السفارة اليمنية في القاهرة إبراهيم الجهمي في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، "الجديد في نظام دخول واقامة المواطنين اليمنيين إلى مصر".

وأضاف أن "تلك التحديثات المتعلقة بنظام الدخول والاقامة اقدمت عليها السلطات المصرية مع مواطني جميع الجنسيات بما فيهم اليمنيون وهي كالتالي:

أولاً: بالنسبة لدخول مصر
1- كل من تجاوز عمره 50سنة او اقل من 16 سنة يدخل مصر بدون فيزة او تأشيرة مسبقة وبدون أي اشتراطات اخرى كالموافقة الامنية او التقارير الطبية ومن أي وجهة هو قادم منها .

2- القادمين من اليمن لغرض العلاج يجب أن يكون التقرير الطبي صادر ومصادق عليه من الجهات الرسمية ويشترط على مرافق المريض ان يكون معه تقرير طبي منفصل.

3- القادمين من غير اليمن يشترط الحصول على تأشيرة مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية او موافقة أمنية.

5- بالنسبة للمرافقين من الابناء او الزوحات لمن تجاوز عمر 50 (الاب او الأم) يمكن الدخول من اليمن بموجب تقرير طبي مستقل .. واذا كانت وجهة قدومهم غير اليمن يدخلوا مصر بموجب تأشيرة مسبقة او موافقة امنية.

4- حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة يدخلوا مصر بدون اي اشتراطات مسبقة.

ثانيا: بالنسبة للإقامة

1- يمنح المواطن اليمني إقامة تسجيل 3 أشهر حال اسبوع من وصوله مجانا بدلا من ستة أشهر.

2- تجدد الإقامة بعد ال3اشهر لمدة ثلاثة أشهر بالرسوم المعتادة.

3- من تجاوز عمره 60 سنة او اقل من 16 سنة معفي من غرامة التخلف عن الإقامة.
4- بالنسبة لحاملي الإقامة غير المحددة يشترط عليهم الحصول على تأشيرة خروج وعودة قبل سفرهم من مصر ويمنحوا تأشيرة خروج وعودة لمدة 6 أشهر بدلا من سنة يمكنهم العودة خلال تلك الفترة إلى مصر والاحتفاظ بسريان الإقامة غير المحددة .

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مصر تصدر تعليمات جديدة حول سفر اليمنيين (وثيقة)

زر الذهاب إلى الأعلى