[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هاني بن بريك يدعو لإقالة ابن مبارك بعد إعادة مصر يمنيين

القيادي في المجلس الانتقالي في اليمن الشيخ هاني بن بريك يدعو لإقالة ابن مبارك بعد إعادة مصر يمنيين


دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن هاني بن بريك، إلى إقالة أحمد عوض بن مبارك من منصب وزير الخارجية، بعد إعادة مصر للعشرات من المسافرين اليمنيين، إثر القيود الجديدة.

وقال هاني بن بريك في تغريدات تابعها نشوان نيوز "ما جرى اليوم في مطار القاهرة للمسافرين اليمنيين - حسب ما بلغنا - من دخول كبار السن والأطفال وإرجاع غيرهم ممن يحملون تقارير طبية من عدن مصدقة من الخارجية أمر يتحمله وزير خارجية اليمن ووجب على المجلس الرئاسي إقالته ولعل هذا يصلح الوضع مع مصر التي لم تقصر معنا وكانت رئة تنفس الشعب".

وأضاف "عالجنا آلآف الجرحى وعشرات الآلاف من المرضى في مصر الحبيبة وانتقلوا إليها بمرافقيهم ، واستقر في مصر ما يقارب المليون أو يزيدون تعاملهم الحكومة المصرية والشعب المصري الكريم كأشقاء في بلدهم الثاني يتملكون ويتعلم أبناؤهم في المدارس والجامعات والأكاديميات غير المنح المجانية من مصر".

وقال ابن بريك "أي مسؤول لايتحلى بروح المسؤولية ومنها المحافظة على مصالح شعبه والأمانة وعدم التورط بالفساد المالي والأخلاقي وجب إزالته ومحاسبته ولو كان من كان حتى لو كان محسوبا على المجلس الانتقالي البداية به تكون". وختم بالقول "الفاسدون وعديموا الضمير والمسؤولية لا تبنى بهم الأوطان ولا يستقيم بهم الحال أبدا".

ويطالب يمنيون بإقالة أحمد بن مبارك، بعد زيارة قام بها إلى إثيوبيا، وأطلق تصريحات مستفزة لليمنيين ولمصر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اليمن – مصر الرئة التي نتنفس منها

زر الذهاب إلى الأعلى