[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
آراء

الحركة الحوثية هي التجسيد العملي لمفاهيم الزيدية الهادوية في اليمن

حارث الشوكاني يكتب: الحركة الحوثية هي التجسيد العملي لمفاهيم الإمامة الزيدية الهادوية في اليمن


الحركة الحوثية المسلحة في اليمن هي التجسييد العملي لمفاهيم المذهب الزيدي الهادوي التي تنص على ضرورة (خروج الإمام شاهرا سيفه).

فالمذهب، يقر الاستيلاء على السلطة السياسية بالقوة المسلحة. وهذا ما فعله الإئمة عبر التاريخ ( الخروج شاهرين سيوفهم ) ابتداء من، الجزار سنة 189هجرية .. الى الهادي سنة 284. الى عبدالله بن حمزة.. الى بيت حميد الدين .. الى حسين بدر الدين واخوه عبدالملك، فأشعلوا الفتن والحروب واستباحوا دماء اليمنيين واموالهم وهدموا منازلهم وكل ذلك لإشباع اطماعهم في السلطة والثروة.

والحركة الحوثية ليست مرجعية علمية مستقلة عن مرجعية المذهب الزيدي الهادوي؛ فحسين بدر الدين واخوه ليسوا علماء، بل قادة للجناح العسكري لعلماء المذهب، مثل مجدالدين المؤيدي، ومحمد المنصور، وحمود عباس المؤيد، واحمد الشامي، والمرتضى المحطوري.. وكافة علماء المذهب المنتشرين بين القبائل اليمنية فيما يعرف بهجر السادة.

وهؤلاء العلماء هم الذين اعدوا القاعدة المقاتلة للحوثي عبر حلقات التعليم الهادوي.. وحتى ملازم حسين بدر الدين الحوثي، كتبها له علماء المذهب. واعلنوا في بداية الحركة عدم مسؤليتهم عن الحوثي.وحركته. حتى لا يتحملوا مسؤولية الدماء التي ستسفك (تقية).. وعندما قويت الحركة اعلنوا وقوفهم معها صراحة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الإمامة في اليمن.. حرب صامتة على التعليم

زر الذهاب إلى الأعلى