[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

قيادي حوثي يؤكد وصول الوفد السعودي والعماني إلى صنعاء

في إطار جهود السلام في اليمن - قيادي حوثي يؤكد وصول الوفد السعودي والعماني إلى صنعاء


أكد القيادي في جماعة الحوثيين في اليمن محمد البخيتي، اليوم، وصول وفد سعودي إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة، بعد أن وصل وفد عماني في وقتٍ سابق، في إطار جهود السلام، التي تترافق مع الاتفاق السعودي الإيراني.

وقال محمد البخيتي في تغريدة حسابه بتويتر "وصل اليوم الوفدين العماني والسعودي إلى صنعاء لبحث سبل تحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة".

وكانت مصادر متعددة، أفادت مساء السبت، بوصول الوفد السعودي على متن طائرة خاصة، إلى مطار صنعاء الدولي، بعد ساعات قليلة من وصول وفد من سلطة عمان، التي تلعب دور الوسيط مع الحوثيين منذ سنوات.

وقال الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض، الذي وصل صنعاء قادماً من مسقط "وصلنا والوفد العماني الشقيق استمرارا للجهود في إطار مسار مستمر لتحقيق السلام العادل"، وأضاف "نؤكد على موقفنا الثابت المتمسك بقضيتنا العادلة".

وجاء التطور، بعد تقارير عن أن الوفدين يحملان مقترحات إلى الحوثيين في إطار خطة سلام، تهدف إلى تثبيت وقف إطلاق النار والاتفاق على ترتيبات ذات صلة.

وتعد المرة الأولى التي ترسل فيها السعودية وفداً إلى صنعاء، منذ تصاعد الحرب عقب انقلاب الحوثيين في اليمن أواخر العام 2014 ومطلع 2015.

ويأتي التطور، بعد يومين من توقيع السعودية وإيران على مرحلة ثانية من الاتفاق برعاية الصين، وهو الاتفاق الذي شمل استئناف العلاقات الدبلوماسية وتفعيل العديد من الاتفاقيات.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: اليمن وحوار السعودية مع الحوثيين.. ما يجب التركيز عليه؟

 

زر الذهاب إلى الأعلى