[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

واتساب يستعد لإطلاق أهم ميزة استثنائية في تيليجرام.. تعرف عليها

شركة ميتا تستعى لاقتفاء أثر تطبيقات شهيرة: واتساب يستعد لإطلاق أهم ميزة استثنائية في تطبيق تيليجرام.. تعرف عليها


كشفت تقارير إعلامية، عن أن تطبيق واتساب، المملوك لشركة "ميتا" Meta، يسعى لنسخ بعض الميزات المتطورة التي تقدمها بعض التطبيقات الأخرى، من بينها ميزات جديدة مستوحاة بشكل كبير من ميزات تطبيقات أخرى مثل تيليجرام Telegram أوسيجنال Signal.

وبحسب تقرير صدر مؤخرا عن موقع Wabetainfo، تستعد شركة واتساب حاليا لتقديم ميزة أخرى جديدة منسوخة من منافسيه، وكما هو متوقع، هذه الميزة مستوحاة من تيليجرام، بل إنها تعد الميزة الأكثر شيوعًا على التطبيق.

هذا ويشتهر تطبيق تيليجرام بميزة مهمة تسمى "القنوات"، يعمل واتساب على ميزة مشابهة يطلق عليها اسم النشرة الإخبارية الخاصة "Private Newsletter"، ولكن تم تغير اسمها لاحقا لتتناسب مع الغرض الأساسي لهذه الميزة.

وتقول أحدث التقارير، إنه تم تصميم النشرة الإخبارية لتكون شكل واحد إلى متعدد من رسائل البث، والتي تتيح للمستخدمين الاشتراك في الحسابات التي يرغبون في تلقي الرسائل الإخبارية منها، بطريقة مشابه تماما للانضمام إلى قنوات تيليجرام.

وماتزال الميزة قيد التطوير حاليا، ولكن أظهرت لقطة شاشة شاركها موقع Wabetainfo، أن واتساب أعاد تسميتها هذه الميزة إلى القنوات Channels، وكما توضح الصورة أدناه أن واتساب سيضيف قسم القنوات ضمن علامة تبويب الحالة والتي سيكون لها أيضا تغيير في الاسم من "الحالة" إلى "التحديث".

وسوف يتم أيضا إعادة تصميم علامة تبويب التحديث الجديدة بحيث يتم ترتيب جميع الحالات بتنسيق أفقي بدلا من التنسيق الرأسي الموجود حاليا، وتجدر الإشارة إلى أن معلومات المستخدم مثل أرقام الاتصال ستبقى مخفية بعد انضمامك إلى قناة معينة، حيث لن يتمكن أعضاء القناة الآخرون من رؤيتك في القناة حتى لو كانت لديك جهات الاتصال الخاصة بهم.

وستمنحك هذه الميزة الجديدة أيضا القدرة على التحكم في من يتلقى الرسائل الإخبارية أو رسائل البث، كما يمكنك أيضا البحث عن اسم القناة والانضمام لأن كل قناة سيكون لها مقبض خاص.

وبرغم أنها إحدى الميزات الرئيسية لمنافسه تيليجرام، إلا أن وجودها على واتساب سيكون أحد أفضل الميزات التي تم تقديمها إلى النظام الأساسي.

وتمثل القنوات، بمثابة صفحات على غرار فيسبوك وغيرهما، غير أن القنوات أكثر نجاحاً حسب خبراء نشوان نيوز بالنظر إلى تجربة تطبيق تليجرام.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: حل مشاكل تحديث هواتف ريدمي 12 MIUI إلى 13 أو 14 أحدث أندرويد

زر الذهاب إلى الأعلى