[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

البعثة الأممية في الحديدة ترصد 17 مصاباً جراء الألغام خلال مارس

البعثة الأممية في الحديدة غربي اليمن ترصد 17 مصاباً جراء الألغام خلال مارس وتؤكد أن المحافظة ما تزال الأكثر تضرراً


أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة اتفاق الحديدة في اليمن (أونمها)، أنها رصدت إصابات في صفوف المدنيين بانفجارات ألغام أرضية خلال شهر مارس المنصرم، مشيرة إلى أن المحافظة ما تزال في صدارة المناطق المتأثرة بالألغام.

وأوضح بيان للبعثة حصل نشوان نيوز على نسخة منه أنه خلال مارس "سجلت بعثة األمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ثمانية حوادث تتعلق بالألغام الأرضية ومخلفات الحرب القابلة للانفجار أسفرت عن وقوع 17 إصابة في صفوف المدنيين.

وحسب البيان، ما تزال محافظة الحديدة أكثر المحافظات تأثرا بالألغام األرضية ومخلفات الحرب القابلة لالنفجار في اليمن، وقد حد ذلك من حرية تنقل السكان المحليين وأنشطتهم المعيشية بسبب خطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.

وتضيف بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أنها تواصل الدعوة إلى اتخاذ إجراءات إنسانية عاجلة بشأن الأنشطة المتعلقة بإزالة الألغام وتقديم الدعم الدولي لجهود إزالة الألغام في المحافظة.

وتعد الحديدة من أبرز المحافظات، المتأثرة بالألغام المزروعة من قبل الحوثيين بمئات الآلاف وبأنواع مختلفة وخطيرة، إلى جانب العديد من المحافظات المنكوبة، والتي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين بين قتيل وجريح.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: قتيل مدني أحدث ضحايا ألغام الحوثي في الحديدة

زر الذهاب إلى الأعلى