[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

سياسي المقاومة الوطنية يهنئ أسر الأسرى المفرج عنهم ويطالب بالكل مقابل الكل

سياسي المقاومة الوطنية في اليمن يهنئ أسر الأسرى المفرج عنهم ويطالب بالكل مقابل الكل بوصفها قضية إنسانية بالدرجة الأولى


رحب المكتب السياسي للمقاومة الوطنية في اليمن اليومن، بالإفراج عن عدد من الأسرى ومن وصفهم بـ"المناضلين الأبطال" من معتقلات مليشيات الحوثي؛ تنفيذًا للاتفاق الذي تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سويسرا، الشهر الماضي.

وأعرب المكتب ، في بيان أصدره اليوم واطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن تهانيه لجميع أُسر المناضلين الأبطال، الذين يستنشقون، اليوم، عبير الحرية وفي مقدمتهم العقيد الركن محمد بن محمد عبدالله صالح والنقيب عفاش طارق صالح واللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي، وكل "الأبطال المفرج عنهم"..

وأشاد "بما ضربوه من أمثلة في الثبات والصبر، وصمودهم البطولي دفاعًا عن أهداف الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 أكتوبر، والثاني من ديسمبر)، ومقاومتهم- داخل تلك المعتقلات الرهيبة- سياط الجلادين بهامات شامخة، وبقائهم مدافعين أشداء عن القضية العادلة لشعبنا طوال السنوات الماضية".

واعتبر المكتب السياسي أن "هذه العملية تُعتبر خطوة مهمة لتحريك الملف الإنساني على طريق تنفيذ كامل اتفاق سويسرا وآليته التنفيذية، بهدف لملمة جراح الوطن وإنهاء هذه المعاناة الإنسانية التي باتت تؤرق أبناء الشعب اليمني وكل الأحرار في العالم"، وأكد على تمسكه بإطلاق جميع الأسرى والمعتقلين دون أي شروط عملًا بمبدأ (الكل مقابل الكل)؛ كون هذه القضية إنسانية، ولا يجب أن تُستغل للمساومة أو الابتزاز السياسي في جولة الحوار القادمة.

وأبدى المكتب السياسي، في بيانه، شكره وتقديره لجهود الأمم المتحدة ممثلة بالمبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في إطلاق سراح مجموعة من الأسرى.. معربًا عن تطلعه لمواصلة هذه الجهود لإنهاء معاناة جميع المعتقلين والمعتقلات في سجون مليشيات الحوثي.

وشدد على أهمية أن يحظى من وصفهم بـ"المناضلون الأبطال المفرج عنهم برعاية مجلس القيادة الرئاسي، وأن يتكفل بمعالجتهم، جراء ما تعرضوا له من انتهاكات، وضمان توفير سبل حياة كريمة لهم ولذويهم؛ تقديرًا لمواقفهم النضالية وتضحياتهم البطولية ومقاومتهم الباسلة دفاعًا عن النظام الجمهوري واستعادة مؤسسات الدولة المختطفة".

وكان الحوثيون أفرجوا عن العشرات من المختطفين والأسرى في سجونهم في مقابل المئات من مسلحي الجماعة، في إطار صفقة التبادل التي رعتها الأمم المتحدة، ويسرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: فيديو: استقبال مؤثر العميد طارق صالح لنجله عفاش وشقيقه محمد

زر الذهاب إلى الأعلى