[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

طيران اليمنية يزف بشرى بطائرات ووجهات جديدة من مطار صنعاء

شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية يزف بشرى بشراء طائرات ووجهات جديدة من مطار صنعاء إلى دولتين قريباً


أعلنت شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية عن بشرى سارة للمسافرين في اليمن، حيث وقعت على شراء طائرتين جديدتين من طراز إيرباص 320 و330، استعداداً لاسئتناف الرحلات في وجهات جديدة من مطار صنعاء الدولي والمطارات اليمنية الأخرى.

وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أعلن الكابتن ناصر محمود محمد رئيس مجلس الإدارة عن توقيع اتفافية شراء طائرتين من طراز AirBus320 لتنظم لاسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال أشهر ابتداءً من 1 مايو 2023 حتى أغسطس 2023.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت اليمنية أنه ناقشت أيضاً إضافة طائرة ثالثة من طراز AirBus330 للإسطول والتي سيتم توقيع عقد شرائها في اوخر شهر يونيو من العام الجاري.

وقال الكابنتن ماصر محمود محمد إن هذا الإنجاز يعتبر استثنائيا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وان ما تم توقيعه اليوم ليس الاول ولن يكون الاخير بإذن الله تعالى، إذ أن "طموحنا كبير وآمالنا اكبر فخططنا مليئة بالطموحات والاهداف التي نسعى دوما الى تنفيذها وتحقيقها بهمة عالية وثقة لا محدودة مع كافة قيادات ومنتسبي الشركة الخطوط الجوية اليمنية".

وأضاف أن توقيع اتفافية الشراء يعد تعزيزا لاسطول الشركة الحالي وأيضا للرفع من مكانتها وهي تعتبر خطوات ايجابية وجبارة إلى الأمام، واستعدادا لإستئناف التشغيل من العاصمة صنعاء الى وجهات جديدة قريبا منها الهند وجمهورية مصر العربية بعد استكمال الإجراءات اللازمة والمطلوبة لذلك باذن الله تعالى.

وأضاف أن "شركة الخطوط الجوية اليمنية منذ تولي القيادة الجديدة الإدارة في يونيو 2022 ممثلة بالكابتن ناصر محمود محمد، قد خطت خطوات متقدمة كبيرة في فترة زمنية قصيرة لمسها وأشاد بها الجميع في مختلف جوانب عمل الشركة التجارية والفنية والمالية والإدارية والتشغيلية".

وفي هذه السياق، تحدث أيضا نائب المدير العام للشئون التجارية الاستاذ محسن علي حيدرة، وقال إن التطور يعد إنجازاً كبيراً ورافدا قويا وداعما لأسطول الشركة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وذلك للرفع من مكانة الشركة وتعزيز قدراتها التشغيلية "وفق خطط واستراتيجيات مدروسة نمشي بها بثبات واصرار على تنفيذها بجدارة عالية".

من جانبه، أدلى مدير إدارة المبيعات القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة في صنعاء الأستاذ خليل جحاف، بتصريحه معبرا عن سعادته البالغة بما تم تحقيقة في هذا اليوم وفي الأشهر الماضية منذ تولي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد رئاسة الشركة في 3 يونيو 2022.

حضر مراسم التوقيع نائب المدير العام للشئون المالية عادل سعيد العطاس، ونائب المدير العام للشؤون الفنية لؤي قعطبي، ونائب المدير العام لشؤون التشغيل الكابتن عبدالله الشطفه، والمدير القانوني للشركة بسام الناصر، ومدير التخطيط المركزي في الشركة محمد سالم عوض.

فريق طيران اليمنية يوقع اتفاقية شراء طائرتي إيرباص إضافيتين ويناقش شراء ثالثة
فريق طيران اليمنية يوقع اتفاقية شراء طائرتي إيرباص إضافيتين ويناقش شراء ثالثة (نشوان نيوز)

يذكر ان شركة الخطوط الجوية اليمنية كانت تشغل إلى أكثر من 33 محطة خارجية قبل تصاعد الحرب في اليمن مطلع عام 2015، وكان اسطولها يتكون من احدى عشر طائرة، خمس طائرات منها ملك، اثنتان من طراز AirBus320 وثلاثة من طراز AirBus310 بالإضافة إلى ست طائرات إيجار اثنتان من طراز AirBus330 و عدد 4 طائرات من طراز Boeing738.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: طيران اليمنية تعلن بدء سريان قرار تخفيض أسعار التذاكر – تعرف عليها

زر الذهاب إلى الأعلى