سلطة رابعة

شاهد.. فريد مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في الأردن

شاهد فيديو.. فريد أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في الأردن


أثار ظهور أول مذيع يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن والعالم العربي. حيث ظهر فريد “الاسم الذي تم اختياره له” وهو يتحدث باللغة الإنجليزية.

وقد لفت فريد الأنظار بإطلالته الجاذبة ببدلته الرسمية وهيئته الحسنة. ولم يتم إيراد أية تفاصيل عن “فريد” المذيع الجديد في الأردن، وفق موقع “24”.

 

وسبق أن أثار ظهور مذيعة شقراء تدعى “فضة” تعمل بذات التقنية فضول وتعليقات مغردين، وذلك بعد إعلان لصحيفة “كويت نيوز”، التي يتابعها أكثر من مليون و200 ألف شخص على تويتر، عن أول مذيعة في دولة الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي، مطلقة عليها اسم “فضّة”.

يشار إلى أن المذيعة “فضّة” ظهرت بلباس رسمي موجهة حديثها للجمهور بالقول: “أنا فضّة، أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة كويت نيوز الإعلامية، ما هي نوعية الأخبار التي تفضلونها؟ لنسمع آراءكم”.

وحظيت مذيعة الذكاء الاصطناعي “فضّة” بتفاعل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة بين المهتمين في مجالي الصحافة والإعلام.

ويذهب متابعون إلى أن تقنية الذكاء الاصطناعي للمذيعين لها فوائد كبيرة منها التوفير المالي للرواتب، كما أن لديهم القدرة على العمل على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: جوجل ترجمة يعلن ميزات هامة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي – تعرف عليها

زر الذهاب إلى الأعلى