[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمن: بيان تحذيري من التحاق الأطفال بمراكز الحوثيين الصيفية

منظمة حقوقية في اليمن تدق جرس الإنذار  في بيان تحذيري من التحاق الأطفال بمراكز الحوثيين الصيفية


حذرت منظمة ميون لحقوق الإنسان من خطورة مراكز الحوثيين الصيفية، التي أعلنت مليشيا الحوثي عن تدشينها هذا العام مستهدفة ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس.

وقال بيان صادر عن ميون حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن هذه المراكز خطيرة على سلامة الأطفال "حيث وثقنا خلال العام الماضي وقوع عمليات تجنيد ممنهجة للأطفال وأنشطة شبه عسكرية وأخرى طائفية علاوة على توثيق تعرض عدد منهم لاعتداءات جسدية وجنسية".

وأهابت المنظمة في بيانها بالآباء والأمهات "الحفاظ على فلذات أكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات الالتحاق بتلك المراكز المشبوهة وعدم تسليم أطفالهم فريسة للانتهاكات لاسيما في المراكز المغلقة".

تجدر الإشارة إلى أن تقارير حقوقية دولية عديدة وتقرير فريق الخبراء المعني باليمن للعام 2021م وثقت ارتكاب انتهاكات جسيمة في المراكز الصيفية بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية بينها اعتداءات جنسية وتجنيد.

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان الصادر عن المنظمة

أعلنت جماعة الحوثي عن تدشين المراكز الصيفية في مناطق سيطرتها للعام 2023م مستهدفة ما يزيد على مليون طفل من طلاب المدارس رغم التقارير الحقوقية التي وثقت ارتكاب انتهاكات جسيمة في هذه المراكز خلال السنوات الماضية.

ونحن في منظمة ميون نحذر من خطورة هذه المراكز على سلامة الأطفال حيث وثقنا خلال العام الماضي وقوع عمليات تجنيد ممنهجة للأطفال وأنشطة شبه عسكرية وأخرى طائفية علاوة على توثيق تعرض عدد منهم لاعتداءات جسدية وجنسية.

ونهيب في الوقت نفسه بالآباء والأمهات الحفاظ على فلذات أكبادهم بعدم التجاوب مع دعوات الالتحاق بتلك المراكز المشبوهة وعدم تسليم أطفالهم فريسة للانتهاكات لاسيما في المراكز المغلقة.
صادر عن منظمة ميون لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: هولندا تحتضن معرضا يوثق جرائم تجنيد الأطفال في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى