[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

هكذا علق المبعوث الأممي الى اليمن على إطلاق سراح فيصل رجب

هكذا علق المبعوث الأممي الى اليمن هانس غروندبرغ على إطلاق الحوثيين سراح فيصل رجب بعد 8 سنوات اختطاف


رحب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ اليوم، بإطلاق الحوثيين سراح اللواء فيصل رجب، تجاوباً مع جهود وساطة قبلية، سعت لإنهاء معاناته في سجون الجماعة منذ سنوات.

وقال غروندبرغ في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه "ارحب باطلاق سراح اللواء فيصل رجب بمبادره احاديه الجانب من انصار الله".

وأضاف "أدعو جميع الاطراف للبناء على التقدم الذي تم انجازه في ملف الاسرى والمحتجزين وتكثيف جهودهم للوفاء بالتزاماتهم كما ورد في اتفاق استوكهولم بالافراج عن كافه المحتجزين وفق مبدأ الكل مقابل الكل".

وكان الحوثيون أطلقوا سراح فيصل رجب، قائد اللواء 105، بعد ثمان سنوات من أسره، بناءً على وساطة شيوخ ووجهاء محليين توجهوا من أبين إلى صنعاء، للمطالبة بإطلاق سراحه.

وتجاوبت الجماعة مع الوساطة، واعتبرت أن الإفراج بمثابة مكرمة من زعيمها عبدالملك الحوثي، بعد أن رفضت مراراً وتكراراً الإفراج عنه، إلى جانب وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي والمسؤول الأمني ناصر منصور هادي (شقيق الرئيس السابق)، وكذلك ما تزال تواصل اختطاف محمد قحطان، وسط مخاوف بشأن سلامته.

ووسط الترحيب الذي حصدته الخطوة، استغرب آخرون من احتفاء الحوثيين بالعملية، التي كانت بمقدورهم، وخصوصاً مع استمرار الجماعة باحتجاز آلاف آخرين، بما فيهم المدنيون.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: ميون: الحوثيون مستمرون بتفجير المنازل و13 منها منذ فبراير

زر الذهاب إلى الأعلى