[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

لجنة فتح طرق تعز تنبه: الحوثيون يحاولون ذر الرماد في العيون

لجنة مفاوضات فتح طرق تعز جنوبي اليمن عن الحكومة تنبه: الحوثيون يحاولون ذر الرماد في العيون


دعت لجنة التفاوض عن الحكومة الشرعية لفتح طرق تعز جنوبي اليمن الى التنبه لما قالت إنها محاولات من الحوثيين لتشتيت الاهتمام بملف طرق تعز وإضعاف الموقف الرسمي للشرعية، من خلال خطوات وصفتها بأنها "تذر الرماد في العيون".

وقالت اللجنة في بلاغ اطلع نشوان نيوز على نسختة منه، إنها وقفت الثلاثاء أمام التحركات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في اليمن، وما يتعلق تحديدا بموضوع تعز في هذه الحوارات وخاصة فتح الطرق التي تغلقها مليشيا الحوثي في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.

وأضاف إذ "نتابع التقدم الحاصل في هذا الملف والمتمثل بتبني وفد الشرعية لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي: فإننا نؤكد على ضرورة مضاعفة الجهود بمزيد من المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار"، وطالب "كل الأطراف الدولية والإقليمية بالعمل على تنفيذ القرارات الدولية الخاصة بفتح كافة الطرق في تعز وسائر المحافظات".

ودعت اللجنة في الوقت نفسه إلى التنبه من بعض محاولات الحوثي الرامية لتشتيت الاهتمام بملف طرق تعز وإضعاف الموقف الرسمي عبر محاولات اختلاق لجان مجتمعية وغيرها من المسميات أو بالتواصل مع بعض الشخصيات للعمل بحسب زعمهم على فتح الطرق بعيدا عن الحكومة الشرعية والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية تحاول ذر الرماد على العيون وهو سلوك تمارسه جماعة الحوثي منذ سنوات.

وتابع "هنا نؤكد أن لجنة فتح الطرق في تعز هي المعنية بملف الطرق، وهي مستمرة في تواصلاتها مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية لمتابعة الملف والمطالبة بفتح طرق تعز بصورة كاملة، ونثمن ونشكر كل الجهود المجتمعية التي تتواصل مع اللجنة وتنسق معها في ملف الطرق وضمن رؤية وتوجه الحكومة الشرعية. آملين أن يدرك الجميع تحركات الحوثي الكيدية والعبثية وسعيه الدائم في تقزيم وتمييع قضايا طرق تعز".

ويفرض الحوثيون حصاراً على مدينة تعز بقطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى المدينة منذ سنوات، وهو ما يلقي بظلاله على الوضع الإنساني في المدينة.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: العليمي لغروندبرغ: لم نقيد استيراد الوقود وفتح طرق تعز لتمديد الهدنة

زر الذهاب إلى الأعلى