[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

اجتماع اقتصادي للرئاسي والحكومة والمركزي اليمني في عدن

اجتماع اقتصادي لرئيس المجلس الرئاسي ورئيس الحكومة والمركزي اليمني في عدن في ضوء القرارات الأخيرة


شهدت مدينة عدن العاصمة اليمنية المؤقتة، اجتماعاً اقتصادياً ضم رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبدالملك ومحافظ البنك المركزي احمد غالب، ووزير المالية سالم بن بريك.، في ضوء التطورات الأخيرة، بما فيها تسوية أوضاع عشرات الآلاف من الموظفين المبعدين.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية أن الاجتماع تطرق الى مستجدات الاوضاع الاقتصادية والمالية، والاجراءات الحكومية المتخذة لتعزيز مسار الاصلاحات في مختلف المجالات.

كما استعرض الاجتماع موقف العملة الوطنية، والامدادات الخدمية، وفي المقدمة قطاع الكهرباء والسبل الكفيلة بمواجهة المتغيرات الاستهلاكية للمشتقات النفطية خلال فصل الصيف.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على مضاعفة الجهود لضمان استقرار العملة المحلية، والخدمات والسلع الاساسية، وتحسين القدرات الاستيعابية لتعهدات المانحين الاقليميين، والدوليين.

ووجه العليمي بوضع خطط منسقة مع مختلف الجهات لاستثمار الموارد المتاحة، وتوفير فرص العمل والعائدات المشتركة، وتعظيم فوائد عمل السلطات المركزية والمحلية من الداخل لصالح المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

واشاد بالاجراءات الحكومية "المنسقة مع الجهات المعنية في البنك المركزي، ووزارة المالية، للمحافظة على المكاسب المحققة خلال الفترة الماضية بما في ذلك استقرار العملة المحلية، ومحاصرة عجز الموازنة عند حدودها الآمنة في ظل الازمات الدولية المتلاحقة التي عصفت باقتصادات الكثير من الدول حول العالم"، وفقاً للمصدر.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: بالنص والأرقام.. قرار رئاسي بتسوية أوضاع عشرات آلاف الموظفين المبعدين في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى