[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

منظمة: حملة وحشية للحوثيين واختطاف العشرات شمالي الضالع

منظمة حقوقية في اليمن تكشف عن حملة وحشية للحوثيين واختطاف العشرات شمالي الضالع


كشفت منظمة ميون لحقوق الإنسان اليوم الخميس عن حصار مطبق تفرضه مليشيا الحوثيين على سكان 3 قرى شمالي الضالع، جنوبي غرب اليمن، منذ خمسة أيام اختطفت خلالها 72 مواطنا بينهم 15 طفلا.

وعبرت المنظمة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات هذه الانتهاكات التي أقدمت عليها حملة مكونة من عشرات الآليات العسكرية ومئات المسلحين الحوثيين على قرى المعاهرة وحبيبل المكيدم و الخرابة في مديرية الحشاء.

وأضافت المنظمة إن الحملة التي أطلقتها المنطقة العسكرية الرابعة لمليشيا الحوثي أقدمت أيضا على "منع دخول الغذاء إلى السكان في القرى المحاصرة واختطاف كل من يحاول مغادرة المنطقة في ظل تهديدات أطلقها قائد الحملة بمداهمات مرتقبة للمنازل من قبل وحدات الزينبيات المسلحة".

وأوضحت أن هذه الانتهاكات التي لحقت بالمدنيين بسبب تعبيرهم عن رفضهم سيطرة مليشيا الحوثي على حاجز مائي في منطقتهم وحفرها بئرا ارتوازية لتزويد المواقع العسكرية المستحدثة ومبنى إدارة الأمن بالمياه، مشيرة إلى أن المنطقة "تعاني شحة مياه حيث يعتمد أهاليها على آبار مياه سطحية يخشون جفافها بسبب هذه الإجراءات غير المدروسة".

وأعلنت المنظمة عن تضامنها مع ضحايا القمع والتنكيل جراء هذه الحملة العسكرية، داعية في الوفت نفسه مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والناشطين بإدانة هذه الممارسات القمعية بحق سكان القرى المحاصرة والعمل على فك الحصار والسماح بدخول الغذاء للمحاصرين وإطلاق سراح جميع المختطفين فورا.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: حملة حوثية تستهدف شركات هائل سعيد كبرى المجموعات التجارية في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى