[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخا: تدشين فعاليات المخيمات الصيفية بأنشطة ثقافية ورياضية

المخا: تدشين فعاليات المخيمات الصيفية جنوبي غرب اليمن بأنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية


دشنت السلطة المحلية في مديرية المخا بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن، اليوم، فعاليات المخيمات والمراكز الصيفية للطلاب والطالبات، بدعم ورعاية المكتب السياسي للمقاومة الوطنية وعضو مجلس القيادة العميد طارق صالح.

وحسب إعلام المقاومة، شهدت المخيمات والمراكز في المخا إقبالا كبيرا من قبل الطلاب والطالبات الذين يستفيدون من برامج تثقيفية وترفيهية ورياضية تهدف إلى تنمية مهاراتهم وزرع القيم الوطنية والدينية في نفوسهم.

وفي حفل التدشين الذي أحتضنته مدرسة الشهيد عارف الزوكا في المخا وبدأ بالنشيد الوطني وأيات من الذكر الحكيم ألقى أمين عام المجلس المحلي بمديرية المخا الأنسي قاسم كلمة أشاد فيها بجهود العميد طارق صالح في دعم هذه المبادرة التي تعكس حرصه على رعاية شباب الوطن وتأهيلهم لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد.

وقال الآنسي قاسم إن المخيمات والمراكز الصيفية "ثمرة من ثمار حرص العميد طارق صالح ورعايته للطلاب، وتمثل أهمية كبيرة لكونها مراكز للعلم والمعرفة تحمي الطلاب من ثقافة الغلو وتحصنهم من الأفكار الهدامة".

وأشار إلى أن "المليشيا الحوثية انشأت مراكز هدفها ضرب قيم المجتمع وتشجيع التطرف والعبث بالأفكار وسلخ الطلاب عن مبادئ الانتماء الوطني وايقاعهم في فخ الطائفية".

بدوره أشار إبراهيم المزلم عضو مجلس النواب رئيس دائرة الشباب بالمكتب السياسي، إلى أن اطلاق المخيمات والمراكز الصيفية في المخا يعد رسالة وفاء لكل الشهداء الذين دافعوا عن مكتسبات الثورة والجمهورية، كما تعكس هذه المراكز الحرص الوطني المسؤول للعميد طارق صالح لحماية الجيل وزرع حب الوطن فيه.

وأوضح أن هذه المراكز تركز على التوعية الوطنية والدينية والتعليم الاليكتروني والأنشطة الرياضية والمسابقات الفكرية وهي متاحة لكل الطلاب والطالبات، وأنه "لا مستقبل لشعبنا وبلادنا مالم نهتم بهذا الجيل ونعده بالعلم والمعرفة".

ولفت إلى أن دائرة الشباب في المكتب السياسي تركز على رعاية هذه الأنشطة سنويا في الساحل الغربي وفاءا للدور الوطني المشهود لأبناء هذه المناطق "ونتطلع إلى أن تقام في كل محافظات البلاد وأن تشهد صنعاء المختطفة هذه الافراح الشبابية وتودع إلى الابد حفلات الموت الحوثية التي تحصد شباب اليمن".

من جانبهم، شكر الطلاب والطالبات العميد طارق صالح على اهتمامه بهم وتبنيه لهذه المشاريع التعليمية والثقافية، مؤكدين أنه يحمل هم كل الشعب اليمني وأنه يقود جهود تحرير واستعادة البلاد من سطوة المليشيا الحوثية.

وأضافوا أنهم سيلتزمون بالانضباط والجد في استغلال هذه الفرصة لزيادة معارفهم وثقافتهم وإبراز مواهبهم، مؤكدين أن علامات التفاؤل بانتصار قضية الشعب الظافرة تزداد يوما بعد يوم.

وشددوا على أن الملتحقين بالمخيمات والمراكز الصيفية سيتسلحون بالعلم والمعرفة ومنهج الاعتدال والوسطية ورفض قوى الظلام والاستبداد والمضي قدما لبناء المستقبل.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: مريس: الخوداني والزيدي يتفقدان استعدادات تدشين المراكز الصيفية

زر الذهاب إلى الأعلى