[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار قصيرة

الأوقاف تدشن تفويج حجاج اليمن جواً إلى الأراضي المقدسة

وزارة الأوقاف تدشن تفويج حجاج اليمن جواً من مطار عدن إلى مكة المكرمة الأراضي المقدسة في السعودية


دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد في اليمن الخميس، عملية تفويج الحجاج اليمنيين، من أولئك الذين سينتقلون جواً إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة السعودية.

وأوضح وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة في بيان مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه أنه دشن ظهرالخميس بدء عملية تفويج حجاج بلادنا إلى بيت الله الحرام جواً عبر مطار عدن الدولي.

وأشار شبيبة إلى أن التفويج دُشن بعدد 140 حاجًا ضمن 6000 حاجًا في المسار الجوي، فيما تستمر جهود فريق الوزارة لتفويج حجاج بلادنا برًا عبر منفذ الوديعة.

وأشار إلى أن العملية تتم "وفق خطة متكاملة نسعى من خلالها إن شاء الله إلى تقديم أفضل خدمة لحجاج بلادنا هذا العام بحيث يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة".

وبثت الوزارة مقطع فيديو يوثق لحظة وصول فوج اليمن الأول عبر المسار الجوي إلى مدينة المصطفى الكريم صلى الله عليه وسلم (المدينة المنورة).

وحسب الوزارة فإن ذلك يتم "وسط استعدادات مكثفة عمل عليها فريق مميز من وزارة الأوقاف والإرشاد بشكل مبكر لتنظيم موسم حج ناجح هدفه راحة وخدمة الحاج أولًا".

وتقدم وزير الأوقاف بالشكر لـ"الأشقاء في المملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى كافة الجهود الكبيرة التي تُبذل لإتمام مناسك حج آمنة ومريحة".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الأوقاف اليمنية تعلن فتح باب القبول للشركات الناقلة في تفويج الحجاج

زر الذهاب إلى الأعلى