[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعلوم و تكنولوجيا

جوجل تكشف 5 ميزات جديدة لإدارة كلمات المرور في كروم

شركة جوجل يكشف 5 ميزات جديدة لإدارة كلمات المرور في متصفح كروم من أجل تسهيل الاستخدام ومتطلبات الأمان - تعرف عليها


في ظل التهديدات المتزايدة للحسابات، كشفت شركة جوجل عن ميزات جديدة لإدارة كلمات المرور في متصفح كروم Chrome، والذي يأتي في صدارة المتصفحات عالمياً.

وأشارت الشركة في مقالة كتبها باتريك نيبر، مدير منتجات المجموعة، جوجل كروم، وراجعها نشوان نيوز إلى أنه "مع تعرض مليارات كلمات المرور للخطر في خروقات البيانات كل عام ، نعلم جميعا مدى خطورة إعادة استخدامها".

ويضيف نيبر أن إنشاء (وتذكر) كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها يمكن أن يكون مشكلة خطيرة، ومن هنا تأتي أهمية أدوات إدارة كلمات المرور.

وينشئ مدير كلمات مرور Google كلمات مرور فريدة على الفور ويملأها تلقائيا عند تسجيل الدخول إلى حسابك على Google على Chrome من جهاز الكمبيوتر أو جهاز Android أو iOS.

لقطة شاشة إدارة كلمات المرور في جوجل كروم ويندز
لقطة شاشة إدارة كلمات المرور في جوجل كروم ويندز (نشوان نيوز)

وقدمت الشركة ميزات جديدة لجعل مدير كلمات المرور من Google أكثر أمانا وفائدة وسهولة في الاستخدام، يعيد نشرها نشوان نيوز على النحو التالي:

1. الوصول إلى مساحة مخصصة واختصار على سطح المكتب

يحتوي Google Password Manager الآن على صفحة رئيسية مخصصة في Chrome على سطح المكتب ، مما يسهل مراجعة جميع بيانات الاعتماد المحفوظة عبر الإنترنت أو تغيير إعدادات كلمة المرور. تحقق من ذلك بالنقر فوق "مدير كلمات المرور" في قائمة Chrome أو "إدارة كلمات المرور" عندما يطالبك Chrome بالملء التلقائي لكلمة مرور محفوظة. للوصول بشكل أسرع ، يمكنك الآن إنشاء اختصار على سطح المكتب لمدير كلمات مرور Google أيضا.

2. إضافة المزيد من طرق المصادقة على سطح المكتب

كانت المصادقة البيومترية متاحة في السابق فقط على الهاتف المحمول ، وستتوفر قريبا على سطح المكتب. في حال تمكين هذه الميزة، يمكنك طلب طبقة أمان إضافية قبل أن يملأ Chrome كلمة مرورك تلقائيا، مثل التعرف على بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه أو الطرق الأخرى التي يدعمها نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر.

3. حفظ الملاحظات حول حساباتك

هل لديك تسجيلات دخول متعددة لموقع ويب واحد؟ هل تحتاج إلى تذكر رقم التعريف الشخصي الذي يتناسب مع كلمة المرور الخاصة بك؟ يمكنك الآن إضافة ملاحظات إلى بيانات الاعتماد التي تحفظها في Google Password Manager بحيث تكون جميع تفاصيل تسجيل الدخول المهمة في مكان واحد. على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انقر فوق رمز المفتاح عند تسجيل الدخول إلى موقع ويب لمراجعة الملاحظات التي قمت بحفظها لكل حساب بسهولة.

4. الاستيراد من مديري كلمات المرور الآخرين

إذا كنت ترغب في تجربة Google Password Manager أو كنت مستعدا لإجراء التبديل ، فمن السهل الآن تحميل كلمات المرور الخاصة بك من مديري كلمات المرور الآخرين. ما عليك سوى تصدير كلمات المرور كملف .csv واستيرادها مباشرة إلى Chrome على جهاز الكمبيوتر.

5. البحث عن كلمات المرور المعاد استخدامها والضعيفة على iOS

بالإضافة إلى وضع علامة على كلمات المرور المخترقة ، سيقوم فحص كلمة المرور على iOS بوضع علامة على كلمات المرور الضعيفة والمعاد استخدامها أيضا. ابحث عن هذا التحديث في الأشهر القادمة.

وتقول الشركة، إنه أصبح من السهل أيضا تسجيل الدخول إلى مواقع الويب وعرض كلمات المرور باستخدام Google Password Manager على iOS.

عند الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول في Chrome ، سترى مطالبة أكبر وأكثر قابلية للنقر لملء كلمات المرور تلقائيا. وعند مراجعة بيانات الاعتماد المحفوظة في Chrome ، سيتم تجميع العديد من الحسابات المحفوظة لموقع ويب واحد معا بشكل ملائم.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: سد ثغرة أمنية – تعرف على طريقة تحديث جوجل كروم بخطوة واحدة

زر الذهاب إلى الأعلى