[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن: قلقون إزاء انتهاكات حقوق الإنسان (فيديو)

سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن غابرييل مونويرا فينيالس: قلقون إزاء انتهاكات حقوق الإنسان وندعو الجميع إلى احترامها (فيديو)


عبر الاتحاد الاوروبي، عن قلقه، إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن مشيراً إلى أن الأخيرة تعاني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها سفير الاتحاد لدى اليمن غابرييل مونويرا فينيالس، خلال افتتاح مهرجان كرامة لحقوق الإنسان وحصل نشوان نيوز على نسخة منها، حيث قال "لا يمكننا أن نتجاهل الواقع القاسي في اليمن. أدى النزاع إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية. حقوق الإنسان أيضا كانت أحد ضحايا هذا النزاع".

وقال فينيالس "يعبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه البالغ إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، ويدعو جميع الأطراف إلى دعم واحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات".

وأضاف "الحرب والنزاع ليسا أعذارا لارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان، بل هما أوقات تبرز فيها أشد الحاجة إلى التمسك بتلك الحقوق"، مشيراً إلى أنه "يمكن لاحترام حقوق الإنسان أن تساعد في دعم وتعزيز عملية السلام في اليمن".

وقال "أكثر ما يحتاجه اليمنيون الآن هو السلام والاستقرار. اليمنيون بحاجة لأن يلتقوا معا ويتفقون على تسوية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة".

وتعهد الدبلوماسي الأوروبي بأن يبذل الاتحاد، الذي يمثله، "قصارى لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن لتسوية تضمن الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجميع اليمنيين وفق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الاتحاد الأوروبي يرحب بانطلاق الإفراج عن الأسرى في اليمن

زر الذهاب إلى الأعلى