[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

حضرموت: أول وحدة أمنية خاصة لمكافحة الابتزاز الالكتروني في اليمن

حضرموت: الإعلان عن توجيهات بإنشاء أول وحدة أمنية خاصة لمكافحة الابتزاز الالكتروني في اليمن


شهدت محافظة حضرموت شرقي اليمن اليوم، الإعلان عن توجيهات بإنشاء وحدة أمنية خاصة لمكافحة جرائم الابتزاز الالكتروني، في خطوة هي الأولى من نوعها، بعد تزايد الحوادث في البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية أن مدير أمن حضرموت، العميد مطيع المنهالي، وجه اليوم بسرعة إنشاء وحدة خاصة لمكافحة الابتزاز الإلكتروني في إدارة البحث الجنائي ورفدها بكادر متخصص يقوم بتوعية المواطنين من مخاطر الابتزاز.

وتعمل الوحدة على تعريف المواطنين بطرق الوقاية من الابتزاز، وأهمية مكافحة هذه الظاهرة التي تزايدت مخاطرها، وباتت أحد الأدوات القذرة التي تستهدف المجتمع، وتعمل على تفكيك الأسرة والمجتمع .

جاء ذلك خلال اجتماع لمناقشة أداء البحث الجنائي بالمحافظة .. وأشاد بالنجاحات الأخيرة التي تحققت داخل الإدارة وتنظيم عملها، والتزام الكادر الوظيفي بالدوام الرسمي لخدمة المواطنين.

كما وجه بتكثيف التحريات في الميدان لمحاربة الجريمة وضرورة إشراك المواطن في الإبلاغ عن الاختلالات الأمنية لبناء علاقة متينة بين رجال البحث والتحريات والمواطنين.

وشهد اليمن تفشياً لظاهرة الابتزاز الالكتروني في مجتمع محافظ، عن طريق عصابات متخصصة، قامت بسرقة معلومات ذات خصوصية لفتيات بهدف الابتزاز.

ولاقت الخطوة التي أعلن عنها مدير أمن حضرموت ترحيباً في أوساط معلقين تحدث إليهم نشوان نيوز، حيث شددوا على أهمية أن تقتدي الشرطة في كافة المحافظات بهذه الخطوة، وتعمل على تطوير آلياتها بمكافحة الابتزاز.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الابتزاز الإلكتروني في اليمن وإجراءات الأمان – ضحايا من النساء

زر الذهاب إلى الأعلى