[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

مؤسسة ضوء للتنمية تدشن مشروعا صحياً وتغذوياً في تبن وخنفر

لحج وأبين: مؤسسة ضوء للتنمية تدشن مشروعا صحياً وتغذوياً في تبن وخنفر


دشنت مؤسسة ضوء للتنمية مشروعها الهادف الى تحسين الأمن الغذائي والوضع التغذوي والصحي للأطفال والامهات الحوامل والمرضعات في مديريتي تبن وخنفر بمحافظتي لحج وأبين.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، يستهدف المشروع الأطفال دون سن 5 سنوات والأمهات الحوامل والمرضعات إضافة إلى الفتيات خارج المدرسة بعمر 10 إلى 19 سنة .

ويسهم المشروع في تحسين الأمن التغذوي والصحي على المدى البعيد للفئات الأكثر تاثرا بالوضع الصحي والتغذوي المتردي.

يهدف هذا المشروع والذي سينفذ من قبل مؤسسة "ضوء للتنمية" وبرعاية مكتبي وزارة الصحة العامة والسكان في المحافظتين وبدعم من منظمة الأمومة والطفولة "يونسيف" والاتحاد الأوروبي إلى إحداث تأثير نوعي في تحسين الوضع التغذوي والصحي للفئات المستهدفة باعتبارها الأكثر تأثرا واحتياجا.

وخلال الورشة التي عقدت على هامش المشروع تحدث مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر عن أهمية المشروع، مستعرضا بقية المشاريع الأخرى التكاملية التي تنفذها المنظمات الأخرى العامله بالمحافظة والرامية الى تحسين الوضع التغذوي والصحي للفئات الأكثر تاثرا بالوضع الصحي والتغذوي المتردي.

من جانبها أكدت منسقة المشروع في منظمة اليونيسف الدكتورة لينا حامد، حرص المنظمة على توجيه مختلف الدعم من المانحين بما يخدم ويحسن الوضع الصحي والتغذوي للفئات الأكثر تأثرا واحتياجا(الأمهات- والاطفال).

من جهته أشاد مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محفوظ علي مقبل بدور مؤسسة ضوء للتنمية في تنفيذ مثل هذه المشاريع المبتكرة.

مشيرا إلى أنها تعمل على أحداث تأثير نوعي في تحسين الوضع الصحي والتغذوي على المدى البعيد. كما أشاد أيضا بتدخلات المؤسسة وتفردها في تنفيذ مشاريع نوعية وابتكارية جديدة تعد إضافة أخرى إلى جانب المشروع السابق الذي نفذته المؤسسة بمحافظة لحج في العام 2021-2022م والذي كان يهدف الى تقليل معدلات انتشار فقر الدم بين طلاب المدارس في مديرية الحوطه وتبن ورفع مستوى الوعي الصحي والتغذوي في المجتمعات المستهدفة للحد من انتشار المرض.

حضر الورشة مدير عام مكتب الصحة في محافظة لحج الدكتور خالد محمد جابر ؛ ومدير إدارة التغذية في وزارة الصحة ؛ ومنسق "كلستر التغذية" السيد هنري؛ وضابط اتصال المشروع في المؤسسة منصور علي منصور عمر وعددا من الشخصيات الممثلة للجهات ذات العلاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى