[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةقناة نشوان نيوز

فيديو: متحدث شرطة تعز يؤكد اعتقال متهمين باغتيال موظف إغاثي

فيديو - متحدث الشرطة في تعز جنوبي اليمن يؤكد اعتقال متهمين باغتيال موظف إغاثي


أكد المتحدث الأمني باسم الشرطة في مدينة تعز جنوبي اليمن، أسامة الشرعبي اليوم، أن الأجهزة الأمنية في المدينة تمكنت من ضبط منفذي عملية اغتيال موظف إغاثي في برنامج الأغذية العالمي، بعد يوم من الجريمة.

وأوضح الشرعبي في تصريح صحفي يعيد نشوان نيوز نشره، أن الأجهزة الأمنية ضبط المنفذين الرئيسيين للعملية ومشتبهين أخرين على صلة باستهداف الموظف الأممي الذي قتل في مدينة التربة جنوبي المحافظة.

وكانت مذكرة لوزارة الداخلية اليمنية، كشفت عن اسم أحد المتهمين الرئيسيين ويدعى أحمد الصرة، حيث وجهت الشرطة كافة فروعها بالقبض على المتهم، باعتباره مطلوباً لأمن تعز، على خلفية حادثة استهداف مؤيد حميدي.

الأغذية العالمي يندد

وقال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إنه يشعر بحزن عميق لمقتل أحد موظفيه برصاص مسلحين مجهولين بعد ظهر يوم الجمعة في مدينة التربة جنوب غرب اليمن.

واعلنت وفاة مؤيد حميدي بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى متأثرًا بجراحه بعد إطلاق النار عليه.

وحسب البرنامج، مؤيد حميدي، وهو أحد العاملين الإنسانيين المتفانين في العمل، كان قد وصل مؤخراً إلى اليمن لتولي منصبه الجديد كرئيس لمكتب برنامج الأغذية العالمي في تعز، حيث كان قد عمل لدى برنامج الأغذية العالمي لما يقرب من 18 عاماً منها مناصب سابقة في اليمن وفي السودان وسوريا والعراق.

قال ريتشارد راجان، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في اليمن: «إن فقدان زميلنا مأساة عميقة لنا وللمجتمع الإنساني ككل».

واضاف راجان: "أي خسارة في الارواح في سبيل العمل الإنساني تعتبر مأساة غير مقبولة. ويجب تقديم الذين يقفون وراء هذا الهجوم إلى العدالة ".

زر الذهاب إلى الأعلى