[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةعربي ودولي

بينها اليمن.. السلطات السعودية تلغي لاصق تأشيرات هذه الدول

بينها اليمن.. السلطات السعودية تلغي لاصق تأشيرات جوازات مواطني هذه الدول بينها اليمن ابتداءً من اليوم


أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، أن السلطات السعودية ألغت إجراءات وضع لواصق التأشيرات في جوازات اليمنيين القادمين للسعودية بمختلف أنواعها، في تعميم يشمل 11 دولة أخرى.

وأوضحت السفارة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن تعميماً صادراً الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، وجهت فيه الهيئة بالسماح بدخول مواطني عدد من الدول من بينها اليمن دون وجود لواصق التأشيرات الذي يتم وضعه بسفارات المملكة العربية السعودية في الخارج لاستكمال اجراءات القدوم للسعودية بشكل نظامي.

‏وقررت الحكومة السعودية إلغاء لاصق تأشيرات (العمل، الزيارة، الإقامة) الصادرة من بعض سفاراتها وممثلياتها في الخارج وشمل القرارعدد من الدول من بينها اليمن ابتداءً من الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023.

وحسب البيان، تقرر السماح لجميع شركات الطيران نقل المسافرين القادمين إلى السعودية من حاملي تأشيرات "العمل، الزيارة، الإقامة" في الدول المشار إليها دون وجود لاصق على الجواز كما كان يعمل به سابقًا بحيث يكون التأكد من صلاحية التأشيرة عبر رمز الاستجابة السريعة QR المطبوعة على ورقة مقاس A4 التي تحتوي على جميع معلومات التأشيرة الخاصة بالمسافر.

تعميم عن السلطات السعودية بإلغاء لاصق جوازات 12 دولة
تعميم عن السلطات السعودية بإلغاء لاصق جوازات 12 دولة (وثيقة)

ويشمل الإجراء كلاً من، باكستان، اليمن، السودان، أوغندا، لبنان، نيبال، تركيا، سيريلانكا، كينيا، المغرب، تايلند، فيتنام. حيث يشدد التعميم على "إن عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها الهيئة يعد مخالفة صريحة ويتحمل مرتكبوها المسؤولية المترتبة على ذلك".

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: الجوازات السعودية تمدد هوية زائر الممنوحة لليمنيين إلكترونيا

زر الذهاب إلى الأعلى