[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

النقل اليمنية: عملية إفراغ خزان صافر أوشكت على الاكتمال

وزارة النقل في الحكومة اليمنية تقول إن عملية إفراغ خزان صافر أوشكت على الاكتمال


أعلن مركز القيادة التابع لوزارة النقل في الحكومة اليمنية اليوم، أن عملية إفراغ خزان صافر من حمولته المؤلفة من أكثر من مليون برميل نفط خام، في الحديدة غربي البلاد، أوشكت على الانتهاء.

وأوضح مركز القيادة الوطني لعمليات صافر التابع لوزارة النقل والهيئة العامة للشؤون البحرية بالعاصمة المؤقتة عدن، ان اجمالي الكمية التي تم تفريغها من ناقلة النفط "صافر" بلغت 94 بالمائة، وفقاً لبيان نقلته وكالة الأنباء الحكومية.

وأضافت النشرة اليومية الصادرة عن مركز القيادة الوطني لعمليات صافر - بعدن في بيان بشأن تفريغ خزان صافر ان اجمالي الكمية التي تم تفريغها منذ بدء عملية التفريغ وحتى اليوم الثلاثاء، من الحوض العائم خلال 282 ساعة عمل، بلغت نحو 1,083,285 برميل بنسبة تفريغ وصلت 94 بالمائة.

وتتولى عملية الإفراغ شركة هولندية بإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، ضمن ما عرف بعملية إنقاذ صافر، التي تشكل تهديداً بيئياً في الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وحسب الأمم المتحدة، يرسو خزان النفط العائم "صافر" على بعد حوالي 8 كيلومترات قبالة السواحل اليمنيه و 50 كيلومتراً شرق ميناء الحديدة.

الخزان العائم، تم بناءه عام 1976 كخزان نفط وتم تحويله في عام 1987 إلى وحدة عائمة للتخزين، وهي أحادية الهيكل بطول 362 متراً، ويُعتقد أنها تحتوي على ما يقدر بنحو 1.148 مليون برميل من النفط الخام الخفيف.

منذ العام 2015، توقفت عمليات إنتاج وتفريغ النفط بسبب الصراع، ولم يتم إجراء أي عمليات صيانة للخزان لمدة سبع سنوات. أدى تقادم عمر خزان النفط العائم "صافر" والافتقار إلى الصيانة إلى تدهور كبير في سلامة هيكله.

اقرأ ايضاً على نشوان نيوز: تقرير: تفريغ صافر في اليمن.. إزالة تهديد الناقلة يتواصل والنفط يبقى

زر الذهاب إلى الأعلى