[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

مجلس نقابة الصحفيين يرحب بالزملاء الجدد المنضمين لعضوية النقابة

مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين يرحب بالزملاء الجدد المنضمين لعضوية النقابة ويستعد لرفع شكوى إلى اللجنة الدولية لمكافحة التعذيب


عقد مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين اجتماعا اعتياديا مساء أمس الثلاثاء عبر برنامج الزووم لمناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، شدد اللقاء على تكثيف الجهود للدفاع عن الحريات الصحافية والحقوق النقابية، ومواجهة المساعي البائسة لشرذمة الوسط الصحفي.

واستعرض المجلس ما قامت به لجنة القيد والعضوية خلال الفترة الماضية في البت بملفات عديدة من طلبات العضوية السابقة والمرفوعة من فروع النقابة، مرحبا بكل الأعضاء الجدد الذين انضموا لعضوية النقابة.

واكد على استمرار عمل اللجنة لاستقبال طلبات العضوية من فروع النقابة بعدن وحضرموت، وتعز، والحديدة، وأيضا ملفات الصحفيين النازحين والمتواجدين في مارب، والصحفيين في صنعاء، والمتواجدين خارج البلاد بسبب ظروف الحرب.

وشدد اللقاء على تفعيل الجهود عبر القضاء لاستعادة مقر النقابة في عدن، وتكثيف التواصل عبر كل الدوائر المتاحة للضغط من أجل استعادة مقر النقابة ومواجهة الأفعال التي تسعى لتشويه العمل النقابي والحقوقي في اليمن من قبل عدد من الأطراف.

وثمن المجلس تضحيات الصحفيين اليمنيين الذين تعرضوا لشتى أنواع الانتهاكات والتعـذيب وتوقيف رواتبهم وفصل عدد منهم، مؤكدا عزم النقابة التحضير لرفع شكوى للجنة مكافحة التعذيب التابعة للأمم المتحدة بخصوص التعذيب الذي تعرض له الصحفيين المعتقلين خلال السنوات الماضية، والعمل على رفع شكوى لمنظمة العمل الدولية بخصوص إيقاف رواتب الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الرسمية.

وجدد اللقاء مطالب النقابة المتكررة بإطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين وهم وحيد الصوفي ونبيل السداوي الموظف في وكالة سبأ وفهد الارحبي المختطفين لدى جماعة الحوثي, والصحفي محمد قائد المقري المختطف لدى تنظيم القاعدة بحضرموت منذ اكتوبر ٢٠١٥م، والصحفي أحمد ماهر المعتقل لدى المجلس الانتقالي الشريك في الحكومة الشرعية بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى