[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تفجير إرهابي يودي بحياة عبداللطيف السيد بعد محاولات عدة

تفجير إرهابي يودي بحياة قائد الحزام الأمني في أبين جنوبي اليمن عبداللطيف السيد بعد محاولات عدة على مدى سنوات


بعد محاولات اغتيال عدة تعرض لها، منذ سنوات طويلة، أعلنت مصادر رسمية اليوم، مقتل قائد الحزام الأمني في محافظة أبين جنوبي اليمن عبداللطيف السيد، إلى جانب عدد من مرافقيه، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبة كان يستقلها.

وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، قال قائد قوات الحزام الأمنيالعميد محسن عبدالله إنه ورفاقه النقيب صلاح اليوسفي رئيس عمليات الحزام الامني في ابين ،والشيخ القبلي محمد كريد الجعدني،ومرافقيهم والذي ارتقوا شهداء (بإذن الله) وهم "يقارعون فلول الإرهاب متقدماً الصفوف في حملة (سيوف حوس) التي انطلقت لتعزيز عملية سهام الشرق لدحر عناصر الإرهاب من المناطق الوسطى بمحافظة أبين".

وأضاف أن رحيل السيد ورفاقه خسارة فادحة للوطن الجنوبي وقوات الحزام الأمني، ولكن لن تموت فينا روح الفداء والتضحية، ضد الإرهاب وسنكون سيوف ضاربة لمواصلة رحلة الشهيد التي طالت لسنوات وهو يقارع الإرهاب وقدم في سبيل ذلك التضحيات العظيمة من أفراد أسرته ورفاقه ولم يكل او يمل حتى لحظات حياته الأخيرة".

وقال "إن خسارتنا البطل الباسل عبداللطيف السيد فادحة والذي كان ركيزة أساسية في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في محافظة أبين، نعزي أنفسنا وأبطالنا في الحزام الأمني وقيادتنا السياسية ونعزي الأسرة الكريمة للشهيد البطل، ونعبر لهم عن خالص التعازي وصادق المواساة في هذا المصاب الجلل".

المجلس الانتقالي ينعي

من جانبه، نعى رئيس المجلس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، القيادي عبداللطيف السيد "قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، وعدد من مرافقيه، الذين طالتهم أيادي الغدر والإرهاب، صباح يومنا هذا الخميس 10 أغسطس 2023م، وهم يؤدون مهامهم الوطنية، متقدمين الصفوف لمواجهة التنظيمات الإرهابية في مديرية مودية".

وأضاف في بيان له اليوم "إننا ندرك إن معركتنا ضد الإرهاب والداعمين له، ستكلفنا الكثير من التضحيات، غير إننا لن نتراجع عن خوض هذه المعركة حتى استئصال شأفة هذه الآفة الدخيلة على مجتمعنا المُسالم".

تاريخ من المحاولات

وسبق أن تعرض عبداللطيف للعديد من محاولات الاغتيال، توجهت فيه أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة، حيث كان يقود ما عُرف بـ"اللجان الشعبية" في أبين، منذ سنوات.

وعُرف السيد بنشاطه الأمني في محاربة تنظيم القاعدة، وهو ما جعله عرضه لمحاولات اغتيال متكررة، ذهب ضحيتها في السابق أقارب له ومرافقون، لكنه نجا ليجري استهدافه أخيراً.

اقرأ أيضاً على نشوان نيوز: نجاة قيادي في اللجان الشعبية من محاولة اغتيال في ابين

زر الذهاب إلى الأعلى